قائمة الموقع

مساعد كبير لنتنياهو يستقيل بعد خلاف

2011-02-21T07:42:00+02:00

الناصرة- الرسالة نت

استقال مستشار كبير لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد تقارير تحدثت عن خلاف على مستوى عال بشأن ما اذا كان سيعين سفيرا لـ(إسرائيل) في بريطانيا.

وقال بيان من مكتب نتنياهو في بيان مساء الأحد ان عوزي اراد وهو موظف سابق بجهاز المخابرات الاسرائيلية (الموساد) والرئيس السابق لمعهد بحثي اسرائيلي مرموق بشأن السياسة الخارجية طلب الاستقالة من منصبه كمستشار للأمن القومي "حتى يتسنى له العودة الى الاكاديمية."

وقال البيان إن نتنياهو عرض ايضا على اراد امكانية اسناد منصب دبلوماسي له في الخارج، مضيفا ان اراد سيظل في منصبه الى ان يتم ايجاد خلف له. وقيل ان جنرالين من قوات الاحتياط يتنافسان على هذا المنصب.

وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان نتنياهو على خلاف مع وزير الخارجية افيجدور ليبرمان بشأن التعيين المقترح لاراد وهو حليف مخضرم لنتنياهو كسفير (اسرائيل) المقبل لدى بريطانيا ليحل محل روبن بروسور الذي انتقل الى الامم المتحدة في وقت سابق من الشهر الجاري.

وقيل ان ليبرمان يفضل مرشحين اخرين لمنصب لندن.

واراد معروف بآرائه اليمينية الصريحة بشأن القضايا الامنية وهو مؤيد قوي لحملة يدعمها الغرب للحد من المشروع النووي الايراني الذي تقول (اسرائيل) انه يهدف الى انتاج اسلحة نووية يمكن ان تشكل تهديدا لوجودها.

 

 

اخبار ذات صلة