قائمة الموقع

طوفان الأقصى.. مقاومة الضفة وشبابها الثائر يواصلون استهداف الاحتلال

2023-10-09T10:02:00+03:00
الرسالة نت- الضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة مداهمات واقتحامات في عدة مدن بالضفة، وسط اشتباكات ومواجهات واعتقالات الليلة وفجر اليوم.

واستهدف مقاومون تجمعات جنود الاحتلال على حاجز دوتان العسكري بصلياتٍ من الرصاصٍ ضمن معركة طوفان الأقصى. 

وأطلق مقامون النار صوب قوات الاحتلال عند مفرق بلدة جبع جنوبي جنين، كما حوّل الاحتلال مدن الضفة الغبية لمناطق معزولة ومنع الوصول بينهما.

وأصيب مسن (60 عاما) من حاجز حوارة جرّاء اعتداء جيش عليه وهو مريض كلى وجرى نقله إلى مستشفى النجاح.

واقتحم مقاوم بجرافة حاجزًا للاحتلال في مدينة الخليل ووثق العملية عبر البث المباشر.

وداهم الاحتلال بلدة قبلان جنوب نابلس واعتقل الشقيقين الاعلامي عبدالرحمن عابد نائب رئيس البلدية وشقيقه الاسير المحرر عبداللطيف عابد؛ حيث أن المحرر عبداللطيف أمضى خمس سنوات في الاعتقال سابقا، وهما شقيقا الأسير سامر عابد المعتقل في سجن النقب.

واعتقل الاحتلال القيادي في حركة حـــماس عمر دراغمة ونجله المطارد حمزة عقب اقتحام منزلهما في طوباس وتفشل في اعتقال القيادي نادر صوافطة، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة وإيقاع قوات الاحتلال الإسرائيلي بكمين محكم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الفتى عادل إياد المقيطي من مخيم عقبة جبر بأريحا، والشاب حمزة الحافي عقب اقتحام منزله في طولكرم، والشبان مرشد الزعاقيق ويوسف أحمد صبارنة وقسام غازي عادي عقب اقتحام منازلهم في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وخلال مداهمات ودهم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر براء حماد بعد اقتحام منزله في حي النقار بمدينة قلقيلية، والقاضي مهند أبو رومي عقب اقتحام منزله في بلدة العيزرية شرق القدس.

واعتقلت القيادي في حماس الشيخ حسام حرب من قرية اسكاكا شرق سلفيت، واقتحمت مخيم الفوار جنوب الخليل ونفذت حملة اعتقالات.

وارتقى حتى اللحظة 450 شهيدًا فلسطينيًا، منهم 436 في غزة وشهيدان في رام الله، و4 في القدس، و2 في أريحا، وشهيد في قلقيلية و3 في الخليل، و2 في نابلس.

اخبار ذات صلة