قائمة الموقع

مواجهات وعمليات إطلاق نار والاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة

2023-10-10T09:03:00+03:00
الرسالة نت - الضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال (الإسرائيلي)، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات خلال اقتحامات ودهم في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، وسط اندلاع مواجهات واستمرار لاستهداف الاحتلال بعمليات إطلاق النار.

ففي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال المحررين ضياء السعدي وجواد السعدي من المدينة، ومحمد حمدان وحسان أبو صلاح من بلدة عرابة.

وأطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال خلال اقتحامها مناطق متفرقة بجنين، كما استهدفوا صباح اليوم حاجز سالم غربي المدينة بوابل كثيف من الرصاص.

وطالت الاعتقالات في نابلس الاحتلال الشقيقين عودة وفاروق حمايل من بلدة بيتا، ووالد الشهيد محمد الدبيك من منزله في البلدة القديمة، وتوفيق النجار من حارة الياسمينة، ويوسف عمار حجازي من منطقة المخفية.

واعتقلت قوات الاحتلال عمر أبو مهيوب من مخيم بلاطة، والصحفي محمد نمر عصيدة من بلدة تل جنوب غرب نابلس، وعاصم عبد المجيد من بلدة سبسطية شمال غرب نابلس.

واستهدف مقاومون قوات الاحتلال خلال مرورها قرب قرية الفندق شرق قلقيلية، وأطلقوا النار تجاه جنود الاحتلال عند فتحة زيتا شمال طولكرم.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد سحويل بعد اقتحام منزله والاعتداء عليه في بلدة عبوين شمال غرب رام الله، كما اعتقلت معمر البرغوثي من بلدة كوبر شمال رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال كلا من عبد كريم الفروخ، ورائد عزات الفروخ، ورأفت يوسف زغل الشلالدة، وثائر حسين الفروخ، وعيسى خالد الفروخ، ونمر الفروخ، والشقيقين فيصل ونعيم سليمان الفروخ، من بلدة سعير شمال الخليل.

وهاجم المستوطنون منازل المواطنين وممتلكاتهم في منطقة الكسارة بالخليل، وسط تصدي الأهالي لهم بالتكبيرات.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب محمد ماجد إبراهيم حماد (٢٠ عاماً) متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الصدر خلال مواجهات بمخيم العروب.

وشهدت مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، ضمن معركة “طوفان الأقصى”، وسط دعوات متواصلة لتصعيد الاشتباك مع الاحتلال دعما للمقاومة.

اخبار ذات صلة