الرئيس الجزائري ما يحدث في غزة جرائم حرب مكتملة الأركان

الرسالة نت

 

وصف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، ما يحدث في قطاع غزة من عدوان إسرائيلي متواصل لليوم السادس والعشرين على التوالي بالجريمة مكتملة الأركان.

ودعا تبون كل الأطراف الإقليمية والدولية إلى السعي لـ"إفاقة عاجلة لضمير المجتمع الدولي"، ووقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وقطاع غزة.

وقال تبون في كلمة له مساء الثلاثاء، عشية إحياء الذكرى الـ69 لانطلاق ثورة التحرير الجزائرية، إن هذه المناسبة "تتزامن مع التداعيات الخطيرة لتمادي الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على الشعب الفلسطيني واستمراره في اقتراف جرائم الإبادة المتكررة في قطاع غزة".

وأوضح الرئيس الجزائري أن "بلاده تؤكد ثبات موقفها المعبر عن التمسك بدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والتضامن اللامحدود واللامشروط معه في هذه الظروف الخاصة"، مضيفا أن "الجزائر كانت دائما إلى جانب الشعب الفلسطيني قولا وفعلا".

‏‏ويوصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم السادس والعشرين على التوالي، حيث ارتكبت قواته مجزرة جديدة مساء أمس بعد قصف مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين بأطنان من المتفجرات ما أدى لاستشهاد مئات الشهداء والجرحى الفلسطينيين معظمهم من الأطفال والنساء، في حين تواصل الطائرات الإسرائيلية مجازرها بقصف الأبراج والبنايات السكنية وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها.

البث المباشر