قائد الطوفان قائد الطوفان

صحيفة أمريكية: السيسي يرفض طلبا أمريكيا للعب دور أمني بغزة

الرسالة نت

قالت صحيفة /وول ستريت جورنال/ الأمريكية، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "رفض مقترحا أميركيا بإدارة الشؤون الأمنية في قطاع غزة ريثما تتمكن السلطة الفلسطينية من تولي الحكم بالقطاع حال السيطرة الإسرائيلية على غزة".

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين مصريين كبار، لم تسمهم، قولهم إن "المقترح الأميركي جاء خلال لقاء السيسي أمس الأربعاء مع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، وليام بيرنز، الذي زار القاهرة ضمن جولة له في الشرق الأوسط لبحث الوضع في غزة".

وأشارت وول ستريت جورنال إلى أن الرئيس المصري أكد خلال اللقاء الذي حضره أيضا رئيس المخابرات المصرية، عباس كامل، أن حكومته "لن تلعب دورا في القضاء على حماس". وقال إن القاهرة "تحتاج إلى الحركة للمساعدة في الحفاظ على الأمن على الحدود المصرية مع قطاع غزة".

وكان القيادي في حركة "حماس" غازي حمد، قد قال أمس ردا على إعلان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الثلاثاء، أن (الولايات المتحدة لن تسمح بسيناريو تحكم فيه حركة حماس قطاع غزة): "ليست مشكلتنا في موضوع الحكم في غزة وإنما بما يريده الأمريكيون من انتزاع غزة من المنظومة الوطنية الفلسطينية". مضيفا أن "الشعب الفلسطيني كله يرفض الموقف الأمريكي حول موضوع مستقبل غزة أو غيره".

البث المباشر