قائمة الموقع

تواصل المسيرات المساندة لغزة في الضفة ودعوات لأوسع مشاركة غداً في المسيرات التضامنية مع غزة والأسرى

2023-11-14T03:23:00+02:00
الرسالة نت

خرجت مسيرات ليلية في عدداً من مدن الضفة الغربية، دعماً لقطاع غزة وإسناداً لغزة، ورفضاً لتكيل الاحتلال بحق الأسرى.

ففي مدينة نابلس، تظاهر المئات وسط المدينة تنديداً بالعدوان المتواصل على قطاع غزة، وتضاماناً مع الأسرى في سجون الاحتلال، حيث جابت المسيرة شوارع المدينة، وسط هتافات داعمة للمقاومة ومطالبة بتصعيد المقاومة في الضفة.

وفي رام الله، أدى العشرات صلاة العشاء عند داور المنارة وسط المدينة، ومن ثم خرجوا بمسيرة جماهيرية، رفعوا خلالها الأعلام الفلسطينية ورددوا الهتافات المؤيدة للمقاومة والداعمة لصمود الأسرى اي سجون الاحتلال.

ودعت حركة حماس، لأوسع مشاركة في المظاهرات غداً في كافة مدن ومحافظات الضقة الغربية، وذلك انتصاراً للأسرى ورفضاً للعدوان على غزة، وحثت حماس الجماهير الفلسطينية على المشاركة الفاعلة في كافة الفعاليات والمسيرات.

وأعلن مجلس الطلبة والحركة الطلابية في جامعة بيرزيت، عن تعليق الدوام غداً في الجامعة عند الساعة 12:00 ظهراً إفساحاً للمجال، للمشاركة في المسيرات والفعاليات الداعمة لغرة وللأسرى، ودعا مجلس الطلبة جميع الطلاب إلى المشاركة الحاشدة في كافة الفعاليات.

ودعت مؤسسات الأسـرى والقوى الوطنية والإسلامية، للمشاركة في الوقفات الإسنادية نصرة لغزة ولرموز كفاحنا وأبطالنا في سجون الاحتلال.

وأكدت الدعوات للخروج إلى الشوارع موحدين صفاً واحداً نصرة لغزة الصامدة ولرموز كفاحنا وأبطالنا في معتقلات العدو الصهيوني، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 14/11/2023 في كافة مراكز المدن الساعة الثانية عشر ظهراً.

وأعلنت المؤسسات عن سلسلة فعاليات في مراكز المدن، في رام الله: الساعة 12:00 ظهراً، وسط رام الله/دوار المنارة، وفي الخليل: الساعة 12:00 ظهراً، وسط دوار ابن رشد، وفي بيت لحم: الساعة 12:00 ظهراً، أمام الصليب الأحمر الدولي، وفي أريحا: الساعة 12:00 ظهراً، أمام دوار مدينة أريحا.

وفي شمال الضفة الغربية، بنابلس: الساعة 12:00 ظهراً، وسط ميدان الشهداء، وفي جنين: الساعة 12:00 ظهراً، ميدان الشهيد ياسر عرفات/أمام محافظة جنين، وفي طولكرم: الساعة 10:00 صباحاً، أمام الصليب الأحمر الدولي، وفي طوباس: الساعة 12:30 ظهراً، أمام دوار الشهداء، وفي قلقيلية: الساعة 12:00 ظهراً، أمام ميدان الشهيد أبو علي إياد.

وتأتي هذه المسيرات في ظل العدوان الشامل، والإبادة الجماعية بحق أبناء شعبنا الفلسّطيني، والهجمة الانتقامية غيّر المسبوقة بحق أسرانا في سجون الاحتلال الإسرائيلي، في ظل استفراد الاحتلال  بالأسرى.

اخبار ذات صلة