قائمة الموقع

تحليل عسكري: إسرائيل تخسر آلية و6 جنود كل 80 دقيقة بغزة

2023-11-23T10:43:00+02:00
IMG_3590.jpeg
الرسالة نت

أفاد الخبير العسكري اللواء فايز الدويري، بأن إسرائيل تخسر آلية و6 أفراد بين قتيل وجريح كل ساعة و20 دقيقة، وفقًا للأرقام التي تعلنها فصائل المقاومة، مما يعني سقوط 3185 قتيلاً وجريحًا خلال 22 يومًا من العملية البرية في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الساعات المقبلة ستكون عنيفة.

وقال الدويري في تحليل للجزيرة، إن الصور التي تنشرها المقاومة تؤكد أن إطلاق الصواريخ لا يزال فاعلاً، وأن قذائف الهاون لا تزال تعمل وأن المعارك الصفرية متواصلة، وأن التعامل متواصل مع أهداف متنوعة متحركة وثابتة وبطرق مختلفة.

وأضاف، أنه كلما تقدمت إسرائيل في أي محور داخل غزة كان وضعها أكثر صعوبة وكانت فرصة المقاومين على التعامل أكبر، وما تم نشره مؤخرا من صور للمعارك يؤكد أن المقاومة تدير المعركة بنجاعة.

وأكد الخبير العسكري، أن مقاتلي المقاومة يثبتون كفاءة أكبر حتى من قوات دلتا الأميركية، لأنهم يخوضون معارك من المسافة صفر دون حماية أو غطاء وبملابس مدنية، مؤكدًا أن إسرائيل لن تفصح عن خسائرها الحقيقية قبل 6 أشهر من انتهاء المعركة.

ومنذ 7 أكتوبر يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 14 ألفا و532 قتيلا فلسطينيا، بينهم أكثر من 6 آلاف طفل و4 آلاف امرأة، فضلا عن أكثر من 35 ألف مصاب، أكثر من 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

 

اخبار ذات صلة