قائمة الموقع

الأورومتوسطية: الصحة العالمية ربما متورطة في اختطاف الاحتلال كوادر طبية بغزة

2023-11-24T23:17:00+02:00
425085.jpeg
الرسالة نت

أعربت الشبكة "الأورومتوسطية" لحقوق الإنسان، عن قلقها حيال الأنباء عن لعب منظمة الصحة العالمية دورا، في اختطاف جيش الاحتلال الإسرائيلي مدير مستشفى الشفاء في قطاع غزة محمد أبو سلمية.

وأضافت الشبكة في بيان، تعليقًا على اختطاف أبو سليمة والكادر الطبي في المستشفى من قبل الاحتلال، "نشعر بقلق بالغ إزاء التقارير التي تفيد بأن منظمة الصحة العالمية ربما تكون قد سهلت عن غير قصد أو بقصد، اختطاف إسرائيل لكبار الموظفين الطبيين في مستشفى الشفاء".

وتابعت "منظمة الصحة العالمية تعهدت بإجلاء آمن للطواقم الطبية والمرضى إلى جنوب غزة بالتنسيق مع إسرائيل، إلا أن الجيش الإسرائيلي أوقف القافلة واختطف بعض الأشخاص"، مبينة "الجنود الإسرائيليون أوقفوا قافلة المرضى والطواقم الطبية لأكثر من 7 ساعات وأساؤوا معاملتهم واعتقلوا بعضهم ومن بينهم مدير مستشفى الشفاء، وجرى ذلك بعد أن وعدتهم منظمة الصحة العالمية بالمرور الآمن إلى جنوب غزة".

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت إيقاف التنسيق مع منظمة الصحة العالمية من أجل عمليات إجلاء المرضى والكوادر الطبية من المستشفيات في القطاع عقب احتجاز الاحتلال الإسرائيلي موظفين صحيين.

وفي وقت سابق الجمعة، انسحب الاحتلال الإسرائيلي من مجمع "الشفاء" الطبي بمدينة غزة بعد نحو 10 أيام على اقتحامه وتدمير أجزاء فيه.

 

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00