قائمة الموقع

الكلية الجامعية تشارك بالاجتماع السنوي لـ"الأورومتوسطية"

2014-04-27T14:27:44+03:00
ممثّل الكلية الجامعية بالاجتماع المهندس تامر اشتيوي
غزة- الرسالة نت

مثّل المهندس تامر اشتيوي الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في الاجتماع السنوي لاتحاد الجامعات الاورومتوسطية "Tethys"، الذي أقيم في مقر الاتحاد في مدينة باليرمو وشهد حضورا واسعا للجامعات والدول الأعضاء والشركاء في الاتحاد، وممثلين عن الجامعات العربية في المغرب العربي.

وأوضح اشتيوي أنه خاض نقاشا بخصوص تعزيز مفاهيم الطاقة المتجددة في المناهج المدرسية وتعزيز أساليب واستراتيجيات البحث العلمي فيما يتعلق بكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة، وبحث إمكانية تعميم هذه الأفكار على أكثر من دولة من دول حوض البحر الأبيض المتوسط.

وبين أنه بحث سبل التعاون المشترك والبناء مع العديد من الدول الأعضاء في الاتحاد في مجالات أكاديمية وبحثية متنوعة، ومن ضمنها الدول الأعضاء من جامعات المغرب العربي التي أعربت عن رغبتها في مد جسور التعاون مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وتبادل الخبرات المعرفية والعلمية والبحثية المتنوعة معها.

ويعد اتحاد الجامعات الاورومتوسطية من الاتحادات الفعالة ضمن العلاقات بين الجامعات الأوروبية وجامعات دول البحر الأبيض المتوسط، والذي يضم 65 جامعة شريكة، حيث يهدف الاتحاد إلى تعزيز التبادل العلمي والأكاديمي والمشاركة المعرفية بين الجامعات الأعضاء.

اخبار ذات صلة