قائمة الموقع

(محدث) في اليوم الـ 128 للعدوان.. 14 مجزرة بحق المدنيين خلال الـ 24 ساعة بغزة

2024-02-11T09:45:00+02:00
GettyImages-1878233133.jpg
الرسالة نت

لليوم الـ 128 تواليًا، يواصل الطيران الإسرائيلي غاراته الجوية على مدينة خانيونس، وتخضع مستشفيات المحافظة الجنوبية للحصار والاستهداف المستمر من قبل القوات الإسرائيلية، التي تستهدف المستشفيات التي تؤوي آلاف النازحين ومئات المرضى والجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، اليوم الأحد، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 14 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية في القطاع راح ضحيتها 112 شهيدًا و173 جريحًا خلال الـ 24 ساعة.

وأفادت الوزارة في تصريح صحافي، ارتفاع حصيلة العدوان إلى 28176 شهيدًا و67784 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مشيرة إلى، أن ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وواصلت المدفعية الإسرائيلية قصف المربعات السكنية والمناطق المأهولة في وسط وشمال قطاع غزة، فيما لم تتوقف الغارات الجوية، فيما سجلت حالات استشهاد لمدنيين برصاص قناصة من الجيش الإسرائيلي.

وتترافق الغارات والقصف مع اشتباكات عنيفة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي، في شمال ووسط وجنوب القطاع، حيث تشهد معارك محتدمة.

وتتركز الاشتباكات والمعارك في جنوب غرب مدينة غزة شمالي القطاع، وفي مدينة خانيونس جنوبا.

ومنذ ساعات الصباح، وصول 10شهداء منذ الصباح إلى مجمع ناصر الطبي ومستشفى غزة الأوروبي جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على محافظة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وفي رفح، أفادت مصادر صحية في قطاع غزة، استشهاد 25 مواطنًا على الأقل وإصابة العشرات جراء قصف على منزل يؤوي نازحين شرقي رفح جنوب قطاع غزة. وقصفت مدفعية الاحتلال مناطق وسط القطاع، مخلفة شهداء وجرحى.

كما شنَّت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات عنيفة صباح الأحد، على مناطق جنوب خان يونس.

وكانت مصادر محلية أفادت باستشهاد امرأة وإصابة عدد آخر بينهم طفلة، في قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلاً لعائلة أبو سلمية في دير البلح وسط قطاع غزة.

فيما أضافت المصادر أن عددًا من الإصابات وصل مستشفى شهداء الأقصى، بعد استهداف الاحتلال منزلاً يعود لعائلة أبو سلمية، في شارع النخيل غرب دير البلح.

وفي بيت حانون، وأفادت مصادر محلية بانتشال 9 جثامين شهداء بنهم 4 نساء وطفلان، من مركز صناعة خانيونس، وهم: أحمد صابر أبو عمشة، ومحمود أحمد أبو عمشة، وروضة جابر أبو عمشة، وشريفة أحمد أبو عمشة، آية أحمد أبو عمشة، والطفل : مجد محمود أبو عمشة، الطفل أشرف محمود أبو عمشة، وحنان أبو عمشة، وضياء حمدان.

 

 

 

اخبار ذات صلة