هيئة المعابر : المعاناة على معبر رفح مازالت كبيرة

غزة – الرسالة نت

 

أعلنت هيئة المعابر أن عملية السفر خلال يومي الأحد والاثنين سارت بشكل جيد ومنتظم. وأكدت دخول خمس حافلات بنحو 420 مسافرا إلى الجانب المصري حتى ظهر اليوم الاثنين .

 

وأشارت الهيئة في بيان وصل "الرسالة نت" أن عدد المسافرين الذين وصلوا الجانب المصري يوم الأحد بلغوا 918 مسافرا , أعيد منهم 152 مسافرا فيما دخل قطاع غزة 417 قادما.

 

وأوضحت الهيئة انه بالرغم من أن عملية السفر كانت منظمة إلى أقصى حد إلا أن المشكلة الرئيسة التي واجهتهم هي بطء دخول الحافلات إلى الجانب المصري مما احدث ازدحاما وإرباكا في العمل .

 

وأكدت الهيئة أن السفر تم ضمن الضوابط والنظم التي تم التوافق عليها مع وزارة الداخلية وسارت الأمور بشكل مرض ولمس الارتياح في أوساط المسافرين.

 

وأشارت إلى أنه بالرغم من ذلك فإن حجم المعاناة مازال كبيرا وان العدد الذي يسمح له بالدخول قليل جدا مقارنة بعدد المسجلين لدى وزارة الداخلية الذي يربو عن 7000 مواطن لا يكاد يوفر الحد الأدنى من موافاة متطلبات المواطنين خصوصا المرضى وذوي الاقامات وطلبة الجامعات.

وناشدت الهيئة في بيانها الحكومة المصرية العمل على زيادة عدد ايام فتح المعبر والسماح لاكبر قدر ممكن من المسافرين تخفيفا للمعاناة التي تتزايد يوميا بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة .

 

البث المباشر