قائمة الموقع

في اليوم الـ 138.. رفح تحت القصف ومعارك "ضارية" في حي الزيتون

2024-02-21T08:34:00+02:00
صورة تعبيرية
الرسالة نت

في اليوم الـ 138 للعدوان على قطاع غزة، شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على مدينة رفح، وذلك بالتزامن مع توغل بري في منطقة مواصي خانيونس التي تشهد اشتباكات، فيما تستمر المعارك في حي الزيتون.

وواصلت المدفعية الإسرائيلية قصف المربعات السكنية والمناطق المأهول، وطال القصف مناطق واسعة بالنصيرات ومخيم جباليا، ودير البلح، ما أسفر عن استشهاد العشرات وإصابة المئات

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 103 شهداء و142 إصابة خلال 24 ساعة الماضية، حيث ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29195 شهيدا و69170 إصابة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل جندي وإصابة 3 آخرين، خلال معارك مع المقاومة الفلسطينية شمالي قطاع غزة.

وبذلك يرتفع عدد العسكريين القتلى منذ طوفان الأقصى والحرب على غزة في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023 إلى 575 ضابطا وجنديا، بينهم 243 قتيلا منذ بدء العملية البرية في 27 أكتوبر الماضي.

فيما يلي تطورات الأحداث:

**شهداء وجرحى بقصف مركبة في دير البلح

استشهاد 6 فلسطينيين جراء استهداف الجيش الإسرائيلي مركبة في شارع أبو حسني بدير البلح وسط قطاع غزة.

**أكثر من 45 شهيدًا في المنطقة الوسطى

أفادت جمعية الهلال الفلسطيني باستشهاد أكثر من 45 مواطنًا في قصف إسرائيلي على منازل في المنطقة الوسطى من قطاع غزة منذ مساء الثلاثاء.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ليلة الثلاثاء/الأربعاء، نقل شهيدين وثمانية مصابين من مقر منظمة "أطباء بلا حدود" غرب محافظة خانيونس جنوب القطاع، بالتنسيق مع الأمم المتحدة.

وقالت الجمعية: "أنهت فرق الإسعاف التابعة للجمعية مهمة إخلاء شهيدين وثمانية جرحى من مقر منظمة أطباء بلا حدود في شارع الرشيد غرب محافظة خانيونس".

 

اخبار ذات صلة