في اليوم الـ 140.. الاحتلال ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الرسالة نت

لليوم الـ 140 للعدوان على قطاع غزة، أفادت مصادر محلية، صباح اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة استهداف منازل مأهولة بالسكان والنازحين في المحافظة الوسطى بقطاع غزة إلى 60 شهيدًا ومئات الجرحى، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 104 شهداء و160 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة، ارتفاع حصيلة العدوان إلى 29514 شهيدا و69616 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مازال عدد منهم تحت الأنقاض وفي الطّرقات والشوارع، لا تستطيع طواقم الإسعاف أو الدفاع المدني الوصول إليهم.

ومساء أمس الخميس، قال المكتب الإعلامي الحكومي، إن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب مجزرة مُروّعة بالمحافظة الوسطى حيث قصفت الطائرات الحربية المقاتلة أربعة منازل مدنية آمنة راح ضحيتها 40 شهيدًا وأكثر من 100 إصابة حتى الآن، أكثر من 90% من الضحايا هم من الأطفال والنساء.

وحمّل الإعلامي الحكومي، في بيان صحافي، الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي إضافة إلى الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم المتواصلة، مطالبًا دول العالم الحر بوقف حرب "الإبادة الجماعية" التي يشنها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ضد المدنيين والأطفال والنساء بشكل فوري وعاجل.

في غضون ذلك، قالت وزارة الصحة بغزة، الخميس، إن القوات الإسرائيلية عاودت اقتحام مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوبي القطاع، بعد وقت قصير من الانسحاب منه.

وذكرت الوزارة أن قوات الاحتلال اقتحمت مجمع ناصر الطبي بـ4 ناقلات جند، وهو أكبر مستشفى لا يزال يعمل في القطاع.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن المستشفى الذي يحظى بأهمية كبيرة في ظل الشلل الذي أصاب قطاع الخدمات الصحية بالقطاع، توقف عن العمل الأسبوع الماضي بعد حصار إسرائيلي استمر أسبوعا أعقبته المداهمة.

 

البث المباشر