قائمة الموقع

مقال: بالصوت العالي ..الكافي الوافي في فك طلاسم القذافي

2011-02-24T04:27:00+02:00
بالصوت العالي

وسام عفيفه

كي نستوعب كيف كانت تقاد الشعوب العربية ودول العالم الثالث وكيف يفكر حكامها انقل أشهر أقوال العقيد الثائر وملك ملوك أفريقيا  معمر القذافي رئيس الجماهيرية العربية الاشتراكية العظمى :

1.  للمرأة حق الترشح سواء كانت ذكر أو أنثى !!

2- ايها الشعب .. لولا الكهرباء لجلسنا نشاهد التلفاز في الظلام !!

3- أنا لست ديكتاتورا لأغلق الفيس بوك .. لكني سأعتقل من يدخل عليه !!

4- تظاهروا كما تشاؤن ولكن لا تخرجوا إلى الشوارع والميادين !!

5- ساظل فى ليبيا الى ان اموت او يوافينى الاجل !!

6- بر الوالدين اهم من طاعة امك و ابوك

7- الديموقراطية تعني ديمو الكراسي.

على مدار أربع عقود  حكمت هذه العقلية باستخفاف شعب عربي مسلم , غابت خلالها معارضة قوية,  وفقط سمع القذافي من الناس التصفيق والهتاف ردا على هذه الأقوال الطريفة, في مثال يذكرنا بقول الله تعالي: (فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْماً فَاسِقِينَ ) وفي شرح هذه الآية, فان الأمة إذا لم تحاسب الحاكم إن أساء، ولم تأخذ على يديه إن ظلم، ولم تقف في وجه انحرافه وفساده، فإنّ ذلك سيجعله يتمادى في ظلمه وبغيه وطغيانه، ويمدّ في عمر نظامه الفاسد. وكلما صفقت الأمة للحاكم رغم ظلمه، أو هتفت باسمه رغم فساده، فإنه يزداد عنجهية وعدوانا.

ويمكن الاعتماد أيضا على بعض شهادات الراحل غازي القصيبي خلال فترة عمله وزيراً للصناعة ووزيراً للصحة في السعودية ؛ إذ قام بدور الوزير المرافق لرؤساء وملوك زاروا المملكة ومن هذه المواقف:

- يبرز لنا الوزير نقاشات مختلفة بين مستشار الملك خالد الشرعي وبين العقيد القذافي في جوانب فقهية كثيرة وأهمها اختراعه لتاريخ هجري متعلق بوفاة الرسول (ص) لمخالفة المسيحيين الذين يؤرخون بميلاد المسيح، وقال القذافي في دفوعه إنه ابتكر هذا التاريخ لأنه حاكم مسلم وعمر بن الخطاب حاكم مسلم، فسأله «الملك خالد مذهولاً: أنت مثل عمر بن الخطاب؟!».. ليحسم العقيد القضية بقوله: "الأيام بيننا.. سوف ترون..."

وما خفي أعظم من قصص القادة والزعماء, لكن يبقى القذافي ملك النوادر ويستحق  تأليف كتاب على رأي - د. احمد ابو مطر – اسمه "الكافي الوافي في فك طلاسم القذافي" فلقد ولت نوادر جحا وحلت مكانها نوادر القذافي التي ستتحول في يوم من الأيام إلى تراث عربي سيحمل عنوان: (نوادر القذافى فى ليبيا (كان مثيلته )نوادر جحا فى بغداد( .

وبناء على هذه الهلوسات , وبغير ان تدرك معنى  "التياسة"  لا يمكن ان تفهم  "الكتاب الأخضر" و"الكتاب الأبيض"  و"اسراطين"  و"النهر العظيم"  و"النظرية الثالثة"  و"الولايات العربية المتحدة"  و "الحقراء" ...  وكلها مؤلفات ونظريات وفلسفات وضعها هذا القذافي.

اخبار ذات صلة