قائمة الموقع

مطالبة بالكشف عن مصير أبو سيسي المختطف بأوكرانيا

2011-02-28T08:12:00+02:00
زوجة ضرار ابو سيسي

غزة-الرسالة نت

جددت عائلة فلسطينية مطالباتها للسلطات الأوكرانية بالكشف الفوري عن مصير م.ضرار أبو سيسي (39 عاما)، الذي تم اختطافه على يد (مجهولين) في أوكرانيا.

ويشغل أبو سيسي منصب مدير تشغيل محطة توليد الكهرباء في مدينة غزة.

وقال أحد أنسباء أبو سيسي وهو د.أحمد زياد شرف في تصريح صحفي نشر اليوم الاثنين: "إن المهندس ضرار غادر قطاع غزة لزيارة أهل زوجته في أوكرانيا في 18 يناير الماضي، وهناك قدم أوراقه للحصول على الإقامة الدائمة (الجنسية) في أوكرانيا، ويوم الجمعة الماضي، سافر المهندس إلى العاصمة (كييف) التي تبعد عن مدينته 450 كيلو مترًا، ليستقبل أخاه الذي جاءه من بولندا ولم يره منذ 12 عامًا، وفي منتصف الطريق أقدمت مجموعة مجهولة على اختطافه".

وأشار شرف إلى أنَّ الحكومة الأوكرانية أقدمت قبل يوم من عملية الاختطاف على سحب جواز سفره، ثم أرجعته له، مبينا أن الحكومة الأوكرانية لم تُصرِح باحتجاز أبو سيسي، أو تعلن عن اختطافه، كاشفا عن تسريبات أمنية حصلت عليها العائلة من خلال بعض المعارف هناك أن "المهندس تم اختطافه فعليًا من قبل مجموعة مجهولة"، مناشدًا الحكومة الأوكرانية بسرعة الكشف عن مصيره المجهول.

والمهندس أبو سيسي فلسطيني، متزوج من سيدة أوكرانية، ويسكنان غزة، ولهما من الأبناء ستة، يدرسون في المراحل المدرسية المختلفة.

وكان زوجة أبو سيسي قد اتهمت مطلع هذا الأسبوع، جهاز "الموساد" الصهيوني بالوقوف وراء اختطاف زوجها في بلدها الأم أوكرانيا.

 

اخبار ذات صلة