قائمة الموقع

الصحة تحذر من مخاطر نقص الادوية بغزة

2011-02-28T12:10:00+02:00

الصحة تحذر من مخاطر نقص الادوية بغزة

غزة-الرسالة نت

استعرض الدكتور  مدحت عباس مدير عام مجمع الشفاء الطبي الصعوبات التي تواجهها إدارة المجمع كباقي مستشفيات القطاع لا سيما في ظل إعلان الإدارة العامة للصيدلة عن نفاد 147 صنفا من الأدوية الأساسية و(152) من المهمات الطبية من مخازن الوزارة، فضلا عن أنّ 65 صنفا من الأدوية و 148 من المستلزمات مرشحة للنفاد خلال اقل من ثلاثة اشهر.

جاء ذلك خلال استقباله، مسؤولة العمليات التابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر بشمال أفريقيا والشرق الأوسط بتريس روقو، والوفد المرافق، الذي ضم: عرفان سليماني مدير بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة، وكيرلي كلارك مدير برنامج الصحة في غزة والأستاذ محمد رمضان والمهندس أكرم الكحلوت.

وحذر مدير عام مجمع الشفاء الطبي من مخاطر عدم وصول هذه الأدوية لقطاع غزة، مطالباً "وزارة الصحة برام الله بضرورة إرسال مستحقات قطاع غزة من الأدوية التي تحتجزها، الأمر الذي يتسبب في وفاة المرضى في ظل حاجتهم الماسة جدا للأدوية" كما قال، مشيرا الى ان أن صحة رام الله أرسلت ما نسبته 37% فقط من احتياجات ومستحقات قطاع غزة من تلك الأدوية لسنة 2010.

وقدّم شكره للجنة الدولية للصليب الأحمر على مجهوداتها المميزة في دعم المجمع بالعديد من المشاريع خلال العام المنصرم والتي شملت تركيب مصعد للطوارئ وجلب أجهزة جديدة للتعقيم في قسم العمليات وتزويد قطع غيار للأجهزة الطبية في قسم الكلية الصناعية وصيانة الأجهزة في المغسلة اضافة لتوفير قطع غيار وزيوت للمولدات إلى جانب مشروع قسم الاستقبال والطوارئ.

وأشار إلى أنّ هذه المشاريع ساهمت إلى حدٍ كبير في تخفيف العبء عن وزارة الصحة المقدم الرئيس للخدمات الصحية للمواطن المحاصر.

وأشاد بمستوى التعاون الحاصل بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومجمع الشفاء الطبي في العديد من المجالات الصحية، داعيا إلى تعزيزها خلال المرحلة المقبلة بما يصب في صالح نهضة القطاع الصحي في فلسطين.

بدورها، عبّرت روقو عن شكرها لإدارة المجمع على التعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتسهيل مهامه، مؤكدة أن اللجنة ستواصل تعاونها مع وزارة الصحة لتوفير الدعم اللازم في مجال العمل الصحي.

اخبار ذات صلة