قائمة الموقع

الحية: المطلب الرئيس لشعبنا إنهاء الانقسام والاحتلال

2011-03-04T12:04:00+02:00
القيادي في حركة حماس خليل الحية

الرسالة نت-كمال عليان

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية أن حركته ومن ورائها الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه يريد إنهاء الاحتلال كمطلب رئيسي لا يمكن التنازل عنه.

وقال في كلمته خلال المسيرات الحاشدة التي خرجت اليوم الجمعة من كافة مساجد قطاع غزة :" نقول لكل أبناء شعبنا، لكل الأحرار والأسرى والقاصي والداني معا وسويا لانهاء الاحتلال وهذا المطلب الأساسي الذي يمكن أن نبذل دمائنا وأرواحنا في سبيل حماية المقدسات".

وأضاف الحية :" وحتى ينتهي الانقسام لابد أن ننهي أسبابه وعبثا أن تحدث المصالحة ولازالت أسبابه قائمة ونقول لاخواننا صادقين نحن مع انهاء الانقسام"

وحول ماهية الأسباب تابع :" يجب أن تكون لنا قيادة يثق بها الشعب ويعطيها رايته وأن تكون أمينة على حقوقه وثوابته، ولا تترنح يمينا وشمالا، ونريد برنامجا وطنيا واضحا ينطلق من حماية الثوابت ودحر الاحتلال وضرورة إنهاء الحصار".

وشدد الحية على أن حركته مع ارادة الجماهير العربية والاسلامية الثائرة وتحقيق مطالب الشعب المصري والتونسي والليبي، مبينا أن أهل فلسطين لهم مطالب أيضا وهي انهاء الاحتلال، "فحماس تريد الشعب يريد انهاء الاحتلال".

وقال:"  نقول للقيادة المصرية لا نريد أن نثقل على مصر ونعرف أنها تمر في مرحلة هامة ولكن من حقنا عليكم أن تساهموا في رفع الحصار عن طريق فتح معبر رفح.

وأضاف:" نحن لا نخاف من صناديق الاقتراع فحماس موجودة في كل بيت وقلب وشارع معها ارادتها وبندقيتها ومجاهدوها وثوابتها، نحن نريد جوابا هل آن الأوان أن تحترم رأي الشعب الفلسطيني في اختيار ممثليه.

 

 

اخبار ذات صلة