قائمة الموقع

الرئيس التشيلي يستمع لمعاناة لاجئي الضفة

2011-03-05T18:00:00+02:00

الرسالة نت  - وكالات

استهل الرئيس التشيلي سبستيان بنييرا زيارته الى مدينة بيت لحم، اليوم السبت، بتفقد الأوضاع في مخيم عايدة للاجئين شمال المدينة.

واستمع بنييرا الى شرح من سكان المخيم عن المعاناة التي يواجهونها بسبب السياسات الاسرائيلية التعسفية، وجدار الفصل الذي يعزل مخيمهم ويستبب لهم بالمعاناة الكبيرة.

ووضع الرئيس التشيلي سبستيان بنييرا، إكليلا من الزهور على النصب الواقع في ميدان التشيلي في مدينة بيت جالا في محافظة بيت لحم.

وأعرب عن سعادته لتواجده اليوم في مدينة بيت جالا وهي أول زيارة له إليها، حيث يوجد في التشيلي جالية كبيرة من بيت جالا.

ويتضمن برنامج الرئيس التشيلي خلال زيارته لبيت لحم لقاء المحافظ عبد الفتاح حمايل، وعدد من المسؤولين في وكالة الغوث "الأونروا"، وكذلك سيستمع لمحاضرة من دائرة شؤون المفاوضات، حول الأوضاع السياسية في فلسطين.

ويزور بنييرا كنيسة المهد ليحضر قداسا خاصا في المغارة، لمناسبة زيارته الأولى لفلسطين.

وكان الرئيس بنييرا وصل على رأس وفد رفيع المستوى، اليوم السبت إلى مدينة رام الله، في زيارة رسمية هي الأولى، بعد اعتراف بلاده بدولة فلسطين مستقلة ذات سيادة.

واستهل الرئيس التشيلي زيارته بلقاء رئيس السلطة محمود عباس في مقر المقاطعة بمدينة رام الله، ومنح عباس نظيره التشيلي وسام نجمة فلسطين، كما افتتح الرئيسان شارع تيشلي القريب من المقاطعة.

وقالت سفيرة فلسطين لدى التشيلي د. مي كيلة: إن زيارة الرئيس التشيلي لفلسطين تعتبر تاريخية بالدرجة الأولى، لأنها أول زيارة بعد اعتراف تشيلي بفلسطين، ورفع التمثيل الدبلوماسي لفلسطين لتصبح سفارة كاملة السيادة.

اخبار ذات صلة