قائمة الموقع

مؤسسة القدس تختتم مؤتمرها الثامن بالخرطوم

2011-03-08T08:53:00+02:00

 

مؤسسة القدس تختتم مؤتمرها الثامن بالخرطوم

الخرطوم  - الرسالة نت

اختتمت مؤسسة القدس الدولية مؤتمرها الثامن في الخرطوم، بحفل حاشد تُلي فيه البيان الختامي للمؤتمر المسمى "إعلان الخرطوم"، والذي اعتبر بأن "أي تفريطٍ بالقدس أو أيٍّ من الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني خيانةً وطنيةً".

وطالب البيان السلطة بإيقاف كل أشكال "التعاون والتنسيق الأمني" والتفاوض مع الإحتلال وانحيازها لخيار المقاومة والمحافظة على الثوابت الوطنية وإنهاء حالة الانقسام فوراً".

كما أدان البيان "موقف الإدارة الأمريكية العدائي السافر ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه، والتي تمعن في انحيازها الكامل للإحتلال وتقدّم له كلّ أشكال الدعم والحماية والتغطية لجرائمه، حيث تؤكد باستمرار تحالفها الاستراتيجي معه ضدّ شعبنا وأمّتنا وتنكّرها لحقوق الشعب الفلسطيني".

وطالب بـ "التصدي لمخططات التهويد"، كما حيا "أبطال ورواد الثورتين الشعبيتين المظفرتين في تونس ومصر" و "ثورة الشعب الليبي الأبيّ"، معبّرا في الوقت ذاته عن ثقة المؤتمرين "بإخوانهم وأحبتهم في مصر الكنانة، بأنهم سيبادرون بالعمل على فكّ الحصار عن أهلنا الصامدين في قطاع غزة بفتح معبر رفح بشكلٍ دائم وكامل، وسيجعلون على رأس أولوياتهم إسقاط اتفاق كامب ديفيد".

وطالب البيان أيضاً الأمة بـ "تقديم كلّ أشكال الدعم والصمود لأهلنا في القدس"، مذكراً "الأنظمة العربية والإسلامية بتقديم الدعم الذي التزمت به عبر القمم المتتالية لدعم القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية وتثبيت المقدسيين".

اخبار ذات صلة