قائمة الموقع

حماس تجدد مساعيها لخطف صهاينة بالضفة

2011-03-11T08:37:00+02:00

القدس – الرسالة نت

زعمت صحيفة هآرتس صباح اليوم أن عناصر حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة الغربية جددت خلال الأشهر الأخيرة مساعيها لاختطاف مغتصبين وجنود صهاينة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية صهيونية وفلسطينية قولها إنه بحسب تقديرات مجاهدي الحركة فإن قدرتهم على احتجاز رهائن على قيد الحياة في الضفة خارج متناول يد الشاباك وأجهزة أمن السلطة محدودة، وعليه فقد خططوا لقتل صهاينة في عمليات إطلاق نار بحيث يتم خطف الجثث ودفنها ثم التفاوض على إعادتها.

وادعت المصادر أنه تم مؤخراً اكتشاف خمسة خلايا تابعة للحركة في منطقة رام الله خططت للقيام بعمليات إطلاق نار،  وأن أجهزة السلطة قبضت على أفراد الخلية التي حاولت قتل المغتصبين موشيه وشيرا مورينو من مستوطنة (معاليه إفرايم) في الطريق المؤدي الى الأغوار الفلسطينية، مبينة أنهم خططوا لتنفيذ عملية قتل وخطف الجثث وقاموا لهذا الغرض بإعداد حفر قرب قرية سلواد شرق رام الله التي يقطنون فيها.

وأوضحت الصحيفة أنه تم اعتقال أفراد الخلايا الخمس خلال السنة الأخيرة، غير أن مخططاتهم لم تصل إلى مرحلة عملية على خلاف عملية "معاليه أفرايم" وأن بعض افراد الخلايا محتجزين لدى أجهزة فتح ومعظمها مربوطة بحركة حماس.

اخبار ذات صلة