قفيشة: انتخابات حالية أشبه بطلاق بين شقي الوطن

الخليل- الرسالة نت

أكد النائب المحرر د.حاتم قفيشة أن هناك أيدي ليست خفية تعمل على إفشال المشروع الفلسطيني بمباركة الولايات المتحدة والرباعية .

واعتبر أن إجراء أية انتخابات في الوقت الحالي لن يرضي سوى أعداء الشعب الفلسطيني ،وسيكون أشبه بطلاق بينونة كبرى بين شقي الوطن،حيث من الطبيعي أن إجراء الانتخابات بهذا الوضع دون مصالحة سيدخل القضية الفلسطينية في حالة من التيه السياسي ،ولن تستطيع أجيال قادمة أن تخرج من دائرته، حسب قفيشة.

 واستنكر قفيشة "أن تصبح القضية الفلسطينية متمحورة حول وجود فصيل يحكم أقلية ،أو أي الفصائل أحق بالحكم ،في حين أن (إسرائيل) تستغل حالة الانقسام وتزيد من توسعها الاستيطاني في الضفة الغربية ،واعتداءاتها الشبه يومية على المسجد الأقصى"، مضيفاً:"القضية أكبر بكثير من إجراء انتخابات أو عدمها،بل أكبر بكثير من المجلس التشريعي،القضية تتعلق بتاريخ شعب وأرض محتلة".

وحول إذا كان الاحتلال نجح في تعطيل دور المجلس التشريعي من خلال اختطاف النواب ،أوضح قفيشة أن الاحتلال نجح في ذلك إلى حد كبير بالتناغم مع بعض الكتل البرلمانية ،مما جعل من المحاولات العديدة للاتفاق على القرار السياسي غير ناجعة .

وقال:’"يبدو أن البعض يستفيد من إبقائنا خلف القضبان ،وخاصة أن الاحتلال استطاع أن يدخل أنفه في محاولات المصالحة والقضاء على الانقسام الداخلي"، مضيفاً:" لا أستبعد بالمطلق إن تم إجراء انتخابات دون إجراءات تضمن لإسرائيل فشلنا في الانتخابات ،أن تعيد الكرة مرة أخرى وتقوم باعتقالنا ،وأظن أن التجربة الاعتقالية لما يزيد عن ثلاث سنوات ،للعديد من النواب وعلى رأسهم رئيس المجلس التشريعي د.دويك وثلة من الوزراء ،تؤكد هذه التجربة أن الاحتلال لا سقف له".

وأعرب عن استنكاره لكثرة الاستدعاءات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية لأبناء الشعب فقط لانتمائهم السياسي، مما يجعل الناس تتعامل وكأنها تعيش في دولة استخباراتية، مؤكداً أن ألشعب بحاجة إلى رعاية وليس إلى مضايقات .

ودعا قفيشة في ختام حديثه الشعب الفلسطيني بفصائله على الالتقاء في منتصف الطريق ،والتنازل فيما بينهم لأجل القضية الحقيقية ،كما انتقد السياسة الأمريكية التي استطاعت أن تحوز على كره المسلمين من خلال دعمها الكامل لـ"إسرائيل" ،داعياً الدول العربية والإسلامية إلى تحمل مسئولياتهم تجاه القضية الفلسطينية .

يذكر أن النائب قفيشة تم انتخابه عن دائرة الخليل ،وتم الإفراج عنه مطلع الشهر الحالي ،مع ستة من زملائه النواب.

 

 

البث المباشر