قائمة الموقع

منتدى الإعلاميين: اغتيال مصور الجزيرة جريمة

2011-03-13T10:11:00+02:00

الرسالة نت - وكالات

اعتبر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين ما حدث من اغتيال لمصور قناة الجزيرة "على حسن الجابر" بأنه نتيجة حملة التحريض المستمرة وغير المسبوقة ضد القناة من قبل النظام الليبي ودول عربية متعددة لأنها تخشى أن تظهر الحقيقة وتنكشف عورتها .

وتقدم المنتدى بأحر التعازي و المواساة من عائلة الزميل علي الجابر وللأسرة الصحفية في شبكة الجزيرة الاعلامية بدولة قطر، معتبرا عملية الإغتيال بـ"الجريمة البشعة بحق الصحافة وحرية الرأي".

وقال المنتدى في بيان صحفي "لم نتفاجأ (منتدى الاعلاميين) بعملية الاغتيال الجبانة التي نفذت بحق فريق الجزيرة واستشهاد الزميل الجابر واصابة مراسل الجزيرة والذي تمنى المنتدى له الشفاء العاجل.

وشعت جماهير بنغازي جثمان الصحفي الجابر رئيس قسم التصوير بقناة الجزيرة اصباح اليوم إلى أحد مشافي المدينة تمهيداً لنقلة إلى العاصمة القطرية الدوحة.

والشهيد علي الجابر، قطري الجنسية من مواليد عام 1955، وحاصل على بكالوريوس وماجستير في التصوير السينمائي بأكاديمية الفنون في القاهرة، وعمل الشهيد مديرا لمكتب "سي أن بي سي" العربية بالدوحة، ومشرفا للجنة الأولمبية الأهلية من 2002 إلى 2005، وكان رئيس قسم التصوير في تلفزيون قطر لأكثر من عشرين عاما.

وعدّ المنتدى اغتيال الصحفي الجابر تحدٍ سافر للمواثيق العربية و الدولية التي تضمن حرية الرأي و التعبير و الصحافة وحقوق الانسان وسلامة الصحفيين .

ودعا منتدى الإعلاميين شبكة الجزيرة واتحاد الصحفيين العرب إلى عدم الصمت على جريمة الاغتيال وملاحقة مرتكبيها قانونيا وبكل السبل في المحافل العربية والدولية.

 

اخبار ذات صلة