قائمة الموقع

منتدى الإعلاميين يهنئ مصور AP بفوزة بجائزة عالمية

2010-02-14T08:13:00+02:00
الجوائز المتتالية التى يحصل عليها الصحفيون الفلسطينيون تتويج لجهودهم

غزة – الرسالة نت

هنأ منتدى الإعلاميين الفلسطينيين الصحفي خليل أبو حمرة مصور وكالة أنباء  أسوشيتدبرس "AP" في غزة، بمناسبة فوزه بجائزة اليابان الدولية عن قصة صحفية مصورة بعنوان "حرب غزة".

 

وعكس الصحفي أبو حمرة من خلال قصته الفائزة مشاهد إنسانية مؤثرة جراء المجازر التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين العزل في قطاع غزة على مدار 22 يوماً من الحرب الدموية والمدمرة.

 

وأكد المنتدي خلال بيان صحفي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه على أن هذه الجوائز المتتالية التي يحصل عليها الصحفيين الفلسطينيين ما هي إلا تتويج للجهد المضني الذي يقدمونه في ميدان العمل المهني.

 

وأضاف البيان:" الصحفيين الفلسطينيين باتوا يشكلون حجر أساس في حماية المشروع الوطني والدفاع عن حقوق شعبنا وثوابته الوطنية"، مبيناً أن الفوز الجديد لمجموعة من الصحفيين يؤكد على مدى مهنية وكفاءة الصحفي الفلسطيني وقدراته العالية واستحقاقه من الجميع كل احترام وتقدير.

 

وكان المصور الفلسطيني أبو حمرة حصل بعد الحرب على غزة على جائزة أفضل مصور صحفي للعام 2009 على مستوى مكاتب وكالة (AP) في العالم عن مجموعة صور تجسد يوميات الحرب الإسرائيلية على غزة.

 

كما حصل على المركز الأول في مسابقة "اتلانتا" الدولية للصورة الصحافية عن صورة خلال الحرب تظهر فتاة تصرخ أمام منزلها بعد مشهد جريمة مقتل شقيقها وآخرين أمام عينيها.

 

اخبار ذات صلة