قائمة الموقع

منتدى الإعلاميين يهنئ صحفيين فلسطينيين بفوزهم بجوائز عالمية

2009-11-07T09:51:00+02:00
المصورة ايمان محمد

غزة-الرسالة نت

هنأ منتدى الإعلاميين الفلسطيني الصحفية إيمان محمد بفوزها بجائزتين عالميتين عن تغطية الحرب الإسرائيلية على غزة، والزميل محمد محيسن بفوزه بالجائزة الأولى في مسابقة الكارثة و البطولة.

 وكانت الزميلة إيمان ( 22 عاما) فازت بجائزة Carmignac Gestion award  إثر تغطيتها لآثار الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، ديسمبر 2008 الماضي, يناير 2009.

و أعلنت منظمة Carmignac Gestion الأوروبية عن ترشح المصورة الفلسطينية الأصغر سنا ضمن المرشحين بالإضافة إلى مصور فرنسي وألماني للتصفيات النهائية ضمن قائمة أفضل تغطية صحفية لقطاع غزة من أصل 72 مصوراً عالمياً, مما أثار إعجاب لجنة التحكيم وتم إقرار جائزة فخرية للمصورة تقديرا لإنسانية عملها وتفانيها في نقل مشاعر الصورة كما ورد في إعلان الفائزين عن اللجنة .

وكانت إيمان قد حصلت على جائزة بريطانية باسم new media award  في بداية هذا العام لتغطيتها لأحداث الحرب الميدانية، كما تم ترشيحها لعدة جوائز دولية هامة لجودة عملها المصور وتميز القصص الإنسانية التي شاركت بها ومنها In the bac stage of"  "Gazaو التي تجسد المعاناة المصورة لأهالي القطاع مما خلفته آثار الحرب عليهم نفسيا وجسديا وماديا ,مبينة الجوانب الايجابية التي تنقل عزيمة وإصرار الكفاح الفلسطيني في الاستمرار رغم المعوقات.

واشاد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين في بيان صحفي وصل " الرسالة نت "  بفوز الزميل محمد محيسن بالجائزة الأولى في المسابقة الخاصة بالتصوير الصحفي التي نظمها مؤسسة إبداع التي شارك فيها عشرات الصحفيين .

واشار المنتدى إلى أن الزميلة إيمان لم تتمكن من استلام أي من الجوائز التي حصلت عليها نتيجة لإغلاق المعابر والحصار المشدد الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة منذ ثلاث سنوات، وهو ما يعكس حجم الصعوبات والعقبات التي تواجه الإعلاميين الفلسطينيين وتمنعهم من التواصل مع مؤسساتهم الإعلامية خارج الوطن

 

اخبار ذات صلة