قائمة الموقع

الكتلة تدعو لمشاركة فاعلة في مسيرات غد

2011-03-14T17:16:00+02:00

غزة – الرسالة نت  

أكدت الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس مشاركتها الفاعلة في مسيرات 15 آذار المطالبة بإنهاء الانقسام، داعية الجميع للمشاركة الفاعلة والخروج من المدارس والجامعات وكافة المحافظات لتأمين الهبة الجماهيرية لإنهاء الانقسام والحفاظ على الثوابت الوطنية.

وطالب أشرف الغفري الناطق الرسمي باسم الكتلة الإسلامية في تصريح صحفي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، الشرطة الفلسطينية إلى حماية المتظاهرين من أي تدخلات وتجاوزات، داعياً في الوقت ذاته المتظاهرين إلى عدم المساس بمؤسسات المجتمع بكافة أشكالها وتنوعها .

وكشفت الكتلة الإسلامية عن سلسلة من المطالب قالت إنهاء ضرورية لإنهاء الانقسام، في مقدمتها إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين في سجون غزة والضفة ووقف كافة أشكال الحملات الإعلامية من الطرفين، إضافة إلى إجراء حوار وطني يفضي للتمهيد لحكومة وحدة وطنية متفق عليها من كافة الفصائل الفلسطينية باختلاف ألوانها.

ودعت الكتلة إلى إعادة هيكلية منظمة التحرير الفلسطينية لتحتوي كافة ألوان الطيف السياسي الفلسطيني، والإعلان عن تجميد المفاوضات بشكل كامل لحين التوافق بين الفصائل الفلسطينية المختلفة على برنامج سياسي معين

وطالبت بإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية متزامنة في وقت تختاره جميع الفصائل، والضغط على حركة فتح لوقف التنسيق الأمني مع العدو الصهيوني بكل أشكاله في جميع محافظات الوطن.

وشددت الكتلة على أن يفضي إنهاء الانقسام إلى الحفاظ على ثوابت الشعب الفلسطيني والبعد عن التبعية للعدو المحتل، وفك الحصار نهائيًا المفروض على شعبنا في غزة وإعادة إعمار قطاع غزة.

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00