"عرب سات" تتهم قناة "العالم" بالإساءة لتقاليد البث الفضائي

غزة- الرسالة نت

اتهمت الخميس 5/11/2009 مؤسسة "عرب سات" صاحبة القمر الصناعي إدارة قناة "العالم" الفضائية الإيرانية بالإساءة إلى تقاليد البث الفضائي, خاصة من خلال انتقاداتها "اللاذعة" لبعض المسئولين العرب وسلوكها نهجاً تحريضياً في خطابها الإعلامي وبث برامج وأخبار تتعارض مع "الأخلاقيات الدينية والسياسية", جاء ذلك خلال رسالة أرسلتها العرب سات إلي إدارة القناة لإيضاح الأسباب التي دفعت المؤسسة إلى قطع إرسال القناة عبر قمرها الصناعي.

 

وجاء القرار كما نشرت "الإذاعة الإسرائيلية" بعد اجتماع عُقد في الرياض مطلع الأسبوع الجاري بمشاركة وزراء إعلام عدة دول عربية وفي مقدمتها مصر والمملكة العربية السعودية.

 

فقد أقدمت إدارة القمرين الاصطناعيين "نايل سات" و"عرب سات" يوم الثلاثاء 3/11/2009، على وقف بث قناة العالم الفضائية دون تحديد السبب, حيث ذكر موقع قناة العالم على الانترنت أنها تجري اتصالاتها مع المسئولين المعنيين في إدارة القمرين لمعرفة أسباب القيام بهذه الخطوة، دون إبلاغها بذلك.

 

يذكر بأن للحكومة المصرية سبق وأن طالبت بإغلاق مكتب قناة "العالم" الإخبارية في القاهرة في يوليو/ تموز 2008، ثم قامت قوات الشرطة المصرية بمصادرة أجهزة "الكاميرا والكمبيوترات" الخاصة بالمكتب.

ومن جهة أخري أثار قرار إغلاق القناة حفيظة الكثير من المؤسسات الإعلامية والتي اعتبرت القرار مساً بحرية الرأي والتعبير.

 

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من دولي

البث المباشر