المدهون : الإقصاء الوظيفي عقبة في طريق المصالحة الفلسطينية

غزة – أحمد الشياح – الرسالة نت 

 

انتقد الدكتور محمد إبراهيم المدهون رئيس ديوان الموظفين العام, استمرار سياسة الإقصاء الوظيفي التي تتبعها حكومة فياض في الضفة الغربية, والتي كان آخرها إقصاء تسعة موظفين من مدن مختلفة على خلفية انتماءهم السياسي.

 

 واعتبر د. المدهون في بيان صحفي وصل " الرسالة نت "  نسخه عنة  أن مواصلة عمليات الإقصاء الوظيفي في الضفة الغربية, تمثل عقبة حقيقية في طريق المصالحة الفلسطينية, وتعزز من حالة الانقسام المفروضة على الشارع الفلسطيني مما ينذر بمستقبل مظلم.

 

وقال المدهون إن مواصلة حكومة رام الله لعمليات الإقصاء الوظيفي دون الالتزام بالقوانين المعمول بها, ينذر بأزمة حقيقية ستعرقل عمليات التوصل لاتفاق فلسطيني مضيفا بان حكومة رام الله تتجاهل القوانين وتواصل عمليات إبعاد الموظفين نتيجة انتماءاتهم السياسية ".

 

 ودعا رئيس ديوان الموظفين مؤسسات حقوق الإنسان والجهات المعنية, إلى كشف ممارسات حكومة رام بالله بحق الموظفين, مطالباً الجميع بمتابعة أعمال الديوان في غزة وسياساته المتبعة في التعيين والمبنية على مبدأ النزاهة والشفافية.

 

 الجدير ذكره أن حكومة رام الله أقدمت مؤخراً على فصل كل من جمال فطافطة وسماهر طنينة ومصطفى البدوي وفايز طردة وعلاء قيسية ونسرين صلاح وورد خريم وعلي نصار ومازن الفقيه بسبب انتمائهم السياسي.

 

 

البث المباشر