قائمة الموقع

منتدى الإعلاميين يدين احتجاز الصحفيين بالقدس

2011-03-17T10:40:00+02:00

 غزة- الرسالة نت

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين استمرار ملاحقات واعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين العالمين في القدس المحتلة والضفة الغربية، مؤكداً على أن هذه الملاحقات تهدف لتغييب الحقيقة عن العالم.

واستنكر المنتدى في بيان صحفي تلقت الرسالة نت نسخة عنه احتجاز ما يُسمى بـ"حرس الحدود الإسرائيلي" لمجموعة من الصحفيين أمس الأربعاء (16-3-2011) أثناء عودتهم من اعتصام احتجاجاً على مقتل زميلهم مصور الجزيرة في ليبيا علي الجابر، في منطقة جبل الزيتون بالقدس.

وأوضح المنتدى في بيانه أن من بين الصحفيين المحتجزين أشرف الشوبكي مصور مكتب بال ميديا، وحمزة نعاجي مصور بال ميديا أيضاً، وديالا جويحان مراسلة "قدس نت"، ونادر بيبرس مصور تلفزيون فلسطين، و المصور الصحفي أحمد جلاجل.

واعتبر البيان أن تهديد قوات الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين بالاعتقال بعد احتجازهم لساعات، دليل على استسهال هذه القوات الإجرامية لكل شيء من أنواع الجرائم الإنسانية.

وجدد المنتدى دعوته للاتحاد الدولي للصحفيين، وجميع المؤسسات الحقوقية الدولية والعربية المعنية بشؤون الإنسان والصحافة الحرة أن تتدخل لوضع حد لمعاناة الصحفيين الفلسطينيين لاسيما في القدس المحتلة .

 

اخبار ذات صلة