التغيير والإصلاح تستنكر اعتقال اجهزة عباس نجل النائب البيتاوي

غزة - الرسالة نت                                       

استنكرت كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية الانتهاكات المستمرة من قبل اجهزة عباس في الضفة الغربية المحتلة بحق رموز ونواب الشعب الفلسطيني،والتي كان آخرها اعتقال النجل الثاني للنائب الشيخ حامد البيتاوي، وكانت قد اعتقلت في وقت سابق نجله (فضل)منذ شهرين.

واعتبرت الكتلة في بيان صحفي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه أن هذه الانتهاكات والاعتقالات المسيسة تأتي عبر سياسة تنتهجها الأجهزة الأمنية للتضييق على النواب، موضحة ًبأن الهدف من هذه الحملات تعطيل نشاط النواب والاعتداء على حصانتهم التي يتمتعون بها.

وأضافت:" إن مثل هذه الانتهاكات هي مؤشر خطير يعكس من وراءه تعطيل المصالحة الفلسطينية وأن أعداد المعتقلين السياسيين في ازدياد وهذا من شأنه أن يقف عائقا حقيقيا في طريق المصالحة ".

وطالبت الكتلة الأجهزة الأمنية بالعودة إلى رشدها واحترام الحصانة البرلمانية التي كفلتها كافة القوانين والأعراف الدولية للنواب ، مشددةً على ضرورة وقف المهزلة التي تكررت من استهداف للنواب وأبنائهم من تفتيش واعتقال لمدراء مكاتبهم وإحراق لسياراتهم ،والاعتداء على حرياتهم الشخصية بمراقبتهم على مدار الساعة، مبينةً بأن مصلحة الشعب الفلسطيني هي سيدة الموقف.

 

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من تقارير

البث المباشر