قائمة الموقع

الاهلي يدك مرمى سوبر سبورت بهدفين

2011-03-18T18:24:00+02:00

الرسالة نت – وكالات

فاز الاهلي 2-0 على منافسه سوبر سبورت في افتتاح مباريات الفريق من دور الـ 32 بدوري ابطال افريقيا.

وسجل هدفي الاهلي مهاجما الفريق اسامة حسني (3) والموريتاني دومينيك دا سيلفا قبل خمس دقائق من النهاية.

ويعد الفوز هو الاول لجوزيه مع الاهلي منذ عودته في  يناير الماضي لكن اللقاء كان الثاني الرسمي للداهية البرتغالي.

ويلتقي الفريقين بجنوب افريقيا في لقاء الاياب بعد اسبوعين.

ملخص الشوط الاول

بدأت المباراة بسيطرة أهلاوية، حيث تمكن ابناء جوزيه من افتتاح التسجيل في الدقيقة 3 من عمر الشوط الاول عندما مرر حسام غالي لاحمد فتحي الذي بدوره ارسل عرضية سحرية على رأس اسامة حسني.

وأرسل لاعب وسط سوبر سبورت تمريرة طولية من وسط الملعب لرأس مهاجم الفريق الضيف لكن الكرة ارتطمت بالقائم الايمن لحارس المرمى احمد عادل عبد المنعم.

وعادت السيطرة للاعبي الاهلي من جديد مع مرور ربع ساعة من بداية الشوط الأول ووصلت الكرة للمنفرد سيد معوض داخل منطقة جزاء  المنافس لكن الحارس كان بالمرصاد.

وانقذ احمد السيد انفراداً تاماً من قبل مهاجم سوبر سبورت باحمد عادل عبد المنعم وسط اهتزاز في دفاعات فريق الاهلي امام سرعة هجوم بطل جنوب افريقيا.

ونجح مهاجم سوبر سبورت كلمينت في الانفراد باحمد عادل عبد المنعم الذي حول الانفراد إلى ركلة ركنية لسوبر سبورت.

كان الاهلي هو المسيطر خلال معظم مجريات الشوط الاول لكن هذا لم يمنع وجود بعض الخلل في منطقة الدفاع والوسط حيث كان سوبر سبورت يجد الطريق مفتوحاً للمرمى الاهلاوي في اكثر من مناسبة.

واستغل سوبر سبورت يونايتد الجانب الايسر لدفاعات الاهلي عن طريق لاعبه بوجي ونجحوا في خلق خطورة نوعية على مرمى احمد عادل لكن لم يكن هناك فرص محققة.

وأخفق الموريتاني دومينيك دا سيلفا المنفرد في تعزيز تقدم الاهلي في اخر دقيقة من عمر الوقت الضائع للشوط الاول وسدد في ايدي حارس الضيوف المتألق.

ملخص الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بمحاولة اهلاوية من الجانب الايسر وصلت من سيد معوض إلى دومينيك الذي فشل في التعامل معها بالشكل الامثل ليبعدها الدفاع.

وكاد كابو لاعب سوبر سبورت أن يعادل النتيجة للضيوف برأسية من ركنية وسط غياب الرقابة من اصحاب الارض على هجوم المنافس الجنوب افريقي.

وانقذ احمد عادل عبد المنعم رأسية محققة من موتاريتي مهاجم سوبر سبورت مع مرور ربع ساعة من الشوط الثاني في اخطر فرص للضيوف منذ بداية المباراة في ظل حالة قلق واضحة بدت على مانويل جوزيه.

ودخل محمد ناجي (جدو) في هجوم الاهلي بديلاً لصاحب هدف التقدم اسامة حسني من أجل بث النشاط في اوصال هجوم الاحمر.

و انتقلت السيطرة لسوبر سبورت في ظل تدهور في اداء الهجوم الاهلاوي ورغبة حقيقية من الضيوف في تسجيل هدف التعديل.

وجاء الهدف الثاني بعد طول انتظار من تمريرة للعائد بقوة محمد شوقي للمنفرد دومينيك ليحرز اول اهدافه الرسمية مع الاهلي ليعوض الفرص التي اضاعها ويتصالح مع الجماهير.

 

 

اخبار ذات صلة