قائمة الموقع

صالح يطلب اللجوء إلى السعودية

2011-03-23T15:39:00+02:00

صنعاء - الرسالة نت

ذكرت صحيفة يمنية أن مصدرا دبلوماسيا سعوديا كشف النقاب عن سعي الرئيس اليمني علي عبد الله صالح ترتيب لجوء إلى السعودية، في ظل التطورات الأخيرة التي شهدت إعلان قياديين بارزين في المؤسسة العسكرية دعمهم لثورة الشباب السلمية في البلاد.

وقالت صحيفة "الحدث" اليمنية: "إن اتصالاً هاتفياً جرى بين الرئيس صالح والملك عبدالله بن عبد العزيز، طلب فيه صالح ترتيب لجوء سياسي له في السعودية".

ونقلت الصحيفة عن مصدر دبلوماسي سعودي في الكويت قوله: "إن صالح أبلغ السعوديين في هذا الاتصال أنه سيضطر للتنحي عن السلطة، وطلب من الملك عبدالله بن عبد العزيز تأمين لجوئه للسعودية".

ووفقاً للمصدر، جرى اتصال هاتفي بين الرئيس اليمني ونايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس الوزراء وزير الداخلية السعودي، تناول ما وصفه بالتطورات "المتسارعة والخطيرة" التي يواجهها الرئيس صالح؛ بانضمام قادة عسكريين واستقالات في صفوف الحزب الحاكم.

وأشار المصدر إلى أن مبعوثاً سعودياً من الأسرة الحاكمة السعودية سيتوجه إلى صنعاء؛ لمناقشة وسائل وآلية نقل السلطة، تمهيداً لاصطحاب الرئيس صالح مع أسرته للرياض.

يذكر أن قيادياً بارزاً في المعارضة اليمنية أعلن أمس الثلاثاء أن شبان الثورة اليمنية سيتوجهون الجمعة القادمة إلى القصر الرئاسي فيما أسموه "جمعة الزحف".

اخبار ذات صلة