قائمة الموقع

مديرية رفح تنفذ عددا من الفعاليات التربوية

2011-03-24T09:32:00+02:00

غزة – الرسالة نت

نفذت مديرية التربية والتعليم بمدينة رفح جنوب قطاع غزة عددا من الفعاليات التربوية، ضمن خطة الوزارة الرامية لتطوير العملية التعليمية في القطاع.

وعقد مدير التعليم برفح سعيد حرب لقاءً تقييميًا مع مديري المدارس الأساسية ومعلمي الصف الأول، بهدف تقييم مشروع التعليم المساند لطلبة الصف الأول الأساسي والوقوف على أهم نقاط القوة والضعف.

وأكد حرب خلال كلمته على أهمية الدور الذين يقوم به المعلمون في تأسيس الطلاب، وفي تمهيد الأفكار والمعلومات الصحيحة في مرحلة بناء الأفكار لدى الطلاب.وقدم مدير التربية والتعليم لكل مدرسة من المدارس المشاركة مجموعة قرطاسيه كحوافز لها لتشجيع الطلبة واستمرارهم في العطاء.

وفي سياق متصل، عقد قسم الإشراف التربوي بمديرية التربية والتعليم برفح لقاءه الشهري الخامس لمشرفي مبحث العلوم على مستوى جميع مديريات التربية والتعليم، وذلك بمركز التدريب التابع للمديرة.

وتناول اللقاء مجموعة الصعوبات والعقوبات التي تواجه المشرفين التربويين في الميدان، فيما شارك المشرفون من خلال عصف ذهني في مناقشة حلول بعض المواقف والمشكلات الإشرافية.

في سياق آخر، نظم قسم الأنشطة التربوية بالمديرية مسابقة المحاكمة الأدبية، بحضور رئيس قسم الأنشطة التربوية فتحي فحجان، ورئيس قسم الإرشاد التربوي مسعود الشاعر.وأوضح فحجان أنَ هذه المسابقة تأتي ضمن الخطة السنوية للأنشطة التربوية والتي تهدف إلى رفع درجة الوعي ومهارات التفكير والاستنتاج والتحليل والنقد والتقويم، وزيادة الحصيلة المعرفية عند الطلبة.

وبين أن اللقاء يهدف إلى تنمية مواهب الطلبة ورعايتها واحتضان الموهوبين، مشيرًا إلى أن لجنة التحكيم تشكلت من معلمين مختصين ذو كفاءة عالية للخروج بنتائج موضوعية ودقيقة.وتناولت المدارس في اللقاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي فيما تطرقت إلى المحاكمة بين عدد من القيادات والشخصيات الإسرائيلية، والجرائم المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني الأعزل.

ومن جانب آخر، اختتم قسم الأنشطة بمديرية التربية والتعليم برفح دوري كرة الطائرة لطلاب المرحلة العليا وطلاب المرحلة الثانوية.وأكد النائب الفني بالمديرية أشرف عمر على أنَ النشاط الرياضي يساهم في التربية البدنية والذهنية للطالب لافتًا إلى أنه كلما زاد الطالب من نشاطه البدني زاد استيعابه وقدرته على مواصلة التعلم.

وقدم في نهاية اللقاء شهادة شكر وتقدير إلى إدارة نادي خدمات رفح لاستضافته لدوري كرة الطائرة على أرض ملعب النادي، شاكرًا مدرسي التربية الرياضية المشاركين على جهودهم في إنجاح الدوري.

اخبار ذات صلة