قائد الطوفان قائد الطوفان

الاحتلال يمدد اعتقال أبو سيسي 8 أيام

القدس المحتلة – الرسالة نت

مددت محكمة الصلح في إسرائيل الليلة الماضية بـ 8 أيام أخرى فترة اعتقال المهندس الفلسطيني ضرار أبو سيسي المعتقل منذ حوالي شهر بعد أن اختفت آثاره في أوكرانيا في التاسع عشر من شهر شباط فبراير الماضي.

وقد تسنى تمديد فترة الاعتقال بعد حصول الشرطة وجهاز الأمن العام على موافقة المستشار القانوني للحكومة يهودا فاينشتين على ذلك علما بان تمديد فترة اعتقال أي شخص فوق الـ 30 يوما يستلزم موافقة المستشار القانوني للحكومة.

وفي معرض جلسة المحكمة تبين أن المستشار فاينشتين طالب جهاز الأمن العام باستكمال التحقيق مع أبو سيسي في ثمانية مواضيع مما يلمح إلى أن فاينشتين غير راض عن نتائج التحقيق مع أبو سيسي وعن الفحوى بين الشبهات المنسوبة للمهندس الفلسطيني وبين الأدلة المتوفرة لإثبات هذه الشبهات .

وعقدت جلسة المحكمة وراء أبواب مغلقة وتم إدخال أبو سيسي عبر باب جانبي لمنع تصويره وأفيد أن أبو سيسي قال لمحاميته سمادر بن نتان إن التحقيق المطول معه قد أرهقه.

ويذكر أن مصادر صحفية أجنبية قد أفادت أن ضرار أبو سيسي كان في طريقه من مدينة خاركوف إلى العاصمة الأوكرانية كييف عندما تم اختطافه على يد جهة مجهولة، وأفيد أن الشرطة الأوكرانية استدعت زوجته صاحبة الجنسية الأوكرانية للاستماع إلى روايتها حول ظروف اختفائه.

ويشار إلى أن المحكمة حظرت نشر بعض تفاصيل القضية ومنها تفاصيل الشبهات المنسوبة إلى أبو سيسي.

البث المباشر