قائمة الموقع

الكتلة تجدد دعوتها لمقاطعة انتخابات بير زيت

2011-03-27T08:34:00+02:00

رام الله – الرسالة نت

جددت الكتلة الإسلامية مقاطعتها لانتخابات مجلس طلاب جامعة بير زيت لهذا العام 2011، طاعنة في تعهد حركة "الشبيبة الطلابية" التابعة لـ"فتح" بالتصدي للاعتقالات التي تنفذها أجهزة أمن السلطة بحقّ نشطاء الكتلة الإسلامية.

واتهمت الكتلة في بيان وصل لـ"الرسالة نت" حركة الشبيبة بممارسة الكذب والخداع والتضليل، مبينة أنّ عضو مجلس الكتلة السابق لا زال معتقلاً في زنازين سجن الجنيد لدى الأجهزة الأمنية بنابلس منذ ثلاثة أشهر.

وعرج البيان على حالة التدخل الأمني والقمع الممارس بحق الكتلة الإسلامية منذ أربع سنوات، قائلة أن 80 من عناصرها وكوادرها اعتقلوا لدى الأجهزة الأمنية خلال انتخابات العام 2009.

يشار إلى أن حركة الشبيبة أصدرت بيانا، قالت فيه :"لن نسمح للأجهزة الأمنية بالتدخل في الانتخابات، وسنضرب عن الطعام والتعليم في حال تعرض أي طالب للاعتقال من قبل أجهزة أمن السلطة".

وأشارت الكتلة الإسلامية إلى أن 35 من عناصرها وكوادرها تم اعتقالهم عند إجراء انتخابات العام 2010 رغم إعلانها عن عدم المشاركة في الانتخابات، مؤكدة أن بعضهم تعرض للاعتقال لثلاث مرات خلال عام واحد ما أدى لعدم استكماله متطلبات الدراسة وتأخيره عن التخرج لعام كامل.

وأكدت الإطار الطلابي لحركة حماس أن قرارها بمقاطعة الانتخابات يعود إلى أنّ إجراءها في ظل ظروف الملاحقة والاعتقالات السياسية هو تدخل أمني مرفوض من قبل الأجهزة الأمنية وتلاعب مكشوف بالنتائج.

 

 

اخبار ذات صلة