قائمة الموقع

كتلة بير زيت: نلمس التفافاً حولنا

2012-04-04T16:08:29+03:00

الرسالة نت – مؤمن الخالدي

أكد سعيد القطراوي الناطق باسم الكتلة الاسلامية في جامعة بيرزيت، أن مجرد مشاركتهم في انتخابات مجلس طلبة الجامعة "يعد انتصارا أولياً لهم".

يذكر أن طلاب جامعة بيرزيت بدأوا اليوم الأربعاء، التصويت لانتخاب مجلس طلبة جديد، علماً بأنها السنة الأولى التي تشارك فيها الكتلة الإسلامية منذ خمس سنوات تقريباً.

وقال القطراوي خلال لقاء متلفز -مع بدء فرز الأصوات-:" نرى التفافا طلابيا حول برنامجنا النقابي مما يعزز تواجدنا في هذه الانتخابات".

وأضاف:" قادت الكتلة مجلس طلبة جامعة بيرزيت خلال عشر سنوات سبقت، وجاء تغييبها عن أداء دورها في السنوات الأخيرة عبر الكثير من المضايقات والاعتقالات السياسية ".

وفي الإطار، فقد أفادت مصادر طلابية في جامعة بيرزيت، بأن جهاز الأمن الوقائي في الضفة يقوم في هذه اللحظات بمحاصرة الجامعة، كما قام باعتقال عددا من أبناء الكتلة الاسلامية مما يزيد من حالة الانقسام داخل الاطر الطلابية.

وتشير المصادر إلى أن هناك تقارب في نتائج الفرز الأولية، مما يزيد من حالة الترقب لدى المتابعين لأول انتخابات يشارك فيها إطار طلابي تابع لحركة حماس في الضفة .

ودعا القطراوي الكتل الطلابية الى ضرورة منع تدخل الاجهزة الامنية في شؤون الجامعة، للمحافظة على شفافية ونزاهة الانتخابات.

ولفت الى أن أبناء الكتلة الاسلامية يمدون يدهم الى أبناء الشبيبة لتوحيد الصف الفلسطيني، مطالباً إياهم بضرورة وضع الخلافات السياسية وراء ظهورهم والعمل على الارتقاء بالعمل الجامعي لخدمة الطلبة لتخفيف عن معاناتهم في ظل الظروف المعيشية الحرجة التي يعيشونها.

اخبار ذات صلة