قائمة الموقع

لجنة عام الشباب تفتح دبلوم القيادة والريادة الشبابية

2011-03-27T16:43:00+02:00

غزة – الرسالة نت

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لعام الشباب الفلسطيني 2011 عن افتتاح باب التسجيل للراغبين في الالتحاق بدبلوم القيادة والريادة الشبابية، للفئة العمرية من (23-35) عاماً لكلا الجنسين، في أضخم برنامج تدريبي على مستوى الوطن يستهدف فئة الشباب.

وأوضحت اعتماد الطرشاوي رئيس لجنة التدريب أن برنامج التدريب يعتبر خطوة متقدمة ستلامس حاجات الشباب وتقدم لهم وجبة دسمة من المعلومات التي تقودهم لتحقيق طموحاتهم في المرحلة المقبلة.

وأضافت الطرشاوي أن التسجيل للدبلوم سينتهي في 15 أبريل المقبل، ليشمل (2000) شاب وشابة.

يذكر أن البرنامج يشمل موضوعات متعددة منها: الشباب والإعلام الجديد، المناصرة وحقوق الإنسان، نحو شباب مثقف ( الفنون والأدب )، العمل المجتمعي الجاد، الشاب الرياضي الرائد، الشاب خبير السياسة والأمن.

وسيتخلل التدريب (210) ساعات تدريبية في المحاور التالية كأسس مشتركة لكل المجالات السابقة: الدراسات الشرعية، الدراسات السياسية، القانونية، الاقتصادية، الإقليمية الجغرافية، مبادئ ومفاهيم قيادية، ثقافة عامة، دراسات إدارية، ظهور وسقوط الإمبراطوريات، الشباب رواد المشاريع، الشباب والتأهيل للوظيفة، قضايا الشباب، شخصيات ونماذج قيادية.

من جهة أخرى نظمت اللجنة جلسة عمل للجنة الاستشارية الأولى لمناقشة مؤتمر عام الشباب بحضور وزير الشباب والرياضة والثقافة الدكتور محمد المدهون وعدد من الأكاديميين من الجامعات الفلسطينية.

وأكد الوزير المدهون في كلمته، على أهمية أن يكون هناك مخرجات حقيقية بعد عقد المؤتمر يستفيد منها الشباب بشكل مباشر وتعمل على حل جزء من مشاكلهم وهمومهم .

وأضاف أن عقد مثل هذه الورش مع الأكاديميين يثري محاور المؤتمر بأفكار واقتراحات تعزز من قوة المؤتمر والاستفادة منه.

واستعرض المشاركون خلال الورشة عدة مقترحات أكدت على أهمية معالجة قضايا الشباب وإشراكهم في تقديم الأبحاث للمؤتمر، فيما طالب بعض الخبراء بأهمية إتاحة الفرصة لمناقشة أوراق العمل وإعطاء مساحة كافية لتبادل الآراء.

اخبار ذات صلة