قائمة الموقع

الفلسطينيون يحيون يوم الارض

2011-03-30T07:21:00+02:00

غزة – الضفة – الرسالة نت

تحيي الجماهير الفلسطينية في الوطن والشتات اليوم الأربعاء، الذكرى الخامسة والثلاثين ليوم الأرض.ومن المقرر أن تحيي الجماهير في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس وداخل أراضي عام 48 وفي الشتات بمسيرات، دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية، تمسكا بالأرض ودفاعا عنها بصفتها هوية الشعب الفلسطيني.

كما خصصت المدارس في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة الحصة الأولى من اليوم الدراسي بالحديث عن ذكرى يوم الأرض.

 كما يعم الاضراب العام كافة مدن والبلدات العربية داخل مناطق عام 1948 بمناسبة يوم الارض، وسيتم تنظيم تظاهرتين مركزيتين بهذه المناسبة.

الى ذلك ستقام من المسيرات في العديد من المدن خاصة اللد والرملة ويافا بهذه المناسبة، بالاضافة الى التظاهرات المركزية في عرابة والعراقيب.

وتحيي الجماهير الفلسطينية في الداخل المحتل عام 1948 اليوم الذكرى الخامسة والثلاثين ليوم الأرض الخالد بالإضراب العام الذي يشمل كافة القطاعات، إضافة إلى سلسلة من الفعاليات في عدة مناطق بينها اللد والعراقيب في النقب والمسيرة المركزية في عرابة البطوف.

وكانت لجنة المتابعة العليا لشؤون الفلسطينيين في الداخل أعلنت الإضراب العام والشامل في إطار معركة الدفاع عن الأرض، كما دعت إلى أوسع مشاركة جماهيرية في الفعاليات التي تم إقرارها، موضحة أن الإضراب العام والشامل يشمل كافة المؤسسات والقطاعات والمجالات دون استثناء، بما فيها السلطات المحلية والمدارس والمحال التجارية والمؤسسات المجتمعية والتجار والفلاحين والعمال والموظفين.

ودعت المتابعة إلى المشاركة في مظاهرة عراقيب النقب في الثانية من بعد ظهر اليوم، والمسيرة المركزية ليوم الأرض في الثانية من بعد ظهر اليوم في عرابة البطوف.

كما ينظم بعض الفلسطينيين زيارات لأضرحة شهداء يوم الأرض في كل من سخنين وعرابة وكفر كنا، حيث وضعت أكاليل الزهور على النصب التذكاري للشهداء الثلاثة خديجة شواهنة وخضر خلايلة ورجا أبو ريا في سخنين وضريح الشهيد خير ياسين في عرابة ومحسن طه في كفر كنا.

يتبع

 

اخبار ذات صلة