قائمة الموقع

شبيبة فتح تعتدي على معتصمين برام الله

2011-03-31T05:29:00+02:00

رام الله-الرسالة نت

اعتدى عشرات من أنصار حركة الشبيبة الطلابية في جامعة بيرزيت، الذراع الطلابي لحركة فتح على عدد من المعتصمين على دوار المنارة وسط رام الله والمطالبين بإنهاء الانقسام.

وقال شهود عيان لـ"الرسالة نت" إن عشرات من أعضاء شبيبة فتح احتشدوا على دوار المنارة رافعين أعلامهم الصفراء، ثم قاموا بالاعتداء على عدد من المعتصمين هناك والمطالبين بإنهاء الانقسام ومزقوا عددا من لافتاتهم وخيامهم وأحرقوا كتباً كانت بحوزتهم.

وأكد الشهود أن التصرف الهمجي من قبل أعضاء الشبيبة قوبل بصمت واضح من قبل عناصر الأجهزة الأمنية التي انتشرت بكثافة في المكان دون أن تحرك ساكناً، فيما شوهدت سيارات الإسعاف تنقل بعض الجرحى من المكان نتيجة الاعتداء عليهم بالضرب.

يذكر أن تجمع أعضاء الشبيبة واعتداءهم هذا جاء بعد ساعات من انتهاء انتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت والتي حصلوا فيها على أصوات 1750 طالب من أصل 7374، الأمر الذي رأى فيه المراقبون تراجعاً كبيراً في ثقة الشارع بفتح.

وكانت حركة فتح صفعت قبل أيام في جامعة بيرزيت في انتخابات نقابة العاملين، حيث حصلت كتلة بيرزيت للجميع على غالبية المقاعد في حين حصلت فتح على مقعد واحد، الامر الذي شكل نكسة كبيرة للحركة بأروقة جامعة تعد من أوائل الجامعات الفلسطينية تنوعا ثقافيا ودينياً وجغرافياً.

 

 

اخبار ذات صلة