قائمة الموقع

حماس تبدي استعدادها للتعاون مع مصر

2011-03-31T06:36:00+02:00

غزة – الرسالة نت

استقبل الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد، بمقر الحزب ظهر امس الأربعاء، وفد من حركة حماس برئاسة الدكتور محمود الزهار، و خلال اللقاء أكد رئيس الوفد ان قضية الصراع العربي الإسرائيلي هي قضية مصريه وشأن مصري على مدى تاريخ هذه القضية.

وأضاف البدوي أنه خلال لقاءاته مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي و السفيرة الأمريكية بالقاهرة و وفد الاتحاد الأوروبي و غيرها من اللقاءات فأن الشأن الفلسطيني يكون حاضراً و نؤكد خلال تلك اللقاءات على موقف الوفد الثابت من حقوق الشعب الفلسطيني.

وأشار البدوي الى انه كان اول رئيس حزب يعلن موقف الوفد من معاهدة كامب ديفيد حينما اكد ان الاتفاقية تمر باختبار صعب اذا لم تلتزم اسرائيل بإقامة الدولة الفلسطينية على الأراضي التي احتلتها عام 1967 و عاصمتها القدس الشريف.

وأضاف رئيس الوفد قائلاً : قلت لمساعد وزير الخارجية الأمريكي ان المعاهدات لا تدوم و على سبيل المثال معاهدة 1936 و التي قام بإلغائها النحاس باشا الذى قال آنذاك " من اجل مصر وقعت معاهدة 36 و من اجل مصر الغى المعاهدة ."

و طالب رئيس الوفد بضرورة انهاء الخلاف الفلسطيني و لم شمل الاسرة الفلسطينية و اكد د. السيد البدوي استعداد الحزب لتخصيص مساحات صحفيه و زمنيه  للقضية الفلسطينية في جريدة و بوابة الوفد و قناة المصري الناطقة بإسم حزب الوفد التي ستنطلق خلال اسبوع.

 ومن جانبه حيا الدكتور محمود الزهار القيادي في حركة حماس الثورة المصرية مؤكداً ان مصر لا تموت لأنها عاشت منذ آلاف السنين حياة الدولة فانعكست هذه الصورة الحضارية في الثورة المصرية .

و شدد على انه رغم سنوات الحصار ضد قطاع غزه فإنه لم يستطع ان يحقق نتائج و لم يكسر او يقهر  ارادة الشعب الفلسطيني الذى ضحى بكل ما يملك من الانفس دفاعاً عن حقه في الوجود.

وأضاف ان المسألة ليست صراعاً على كرسي مع فتح لكن  كانت بداية  الصراع بين من يريد المقاومة ومن يرى ان السلام سوف يتحقق و لو بأقل من 22% من الارض و لكن حتى نبطل كل الحجج فإننا ذاهبون  و منفتحون بكل الوعى حتى نبطل الحجج الوهمية و سوف نمد يدنا مع فتح استجابة لمطلبنا و مطالب الأخوة في كل البلاد العربية.

وشدد الزهار على ان حماس لن تكون سبباً في زعزعة الامن القومي المصري مؤكداً استعداد حماس للتعاون مع القيادة المصرية الجديدة مما سوف يصيب في مصلحة القضية الفلسطينية.

حضر اللقاء عدد من شباب ثورة 25 يناير الذين وجهوا التحية لنضال الشعب الفلسطيني و اكدوا ان شباب مصر قلباً  و قالباً مع اهل غزه و كل فلسطين حتى تتحرر مجددين رفضهم للحصار الظالم المفروض على قطاع غزه.

كما حضر اللقاء من قيادات حزب الوفد الدكتور السيد البدوي رئيس الوفد - عبد الفتاح نصير عضو الهيئة العليا و امين الصندوق - احمد عز العرب عضو الهيئة العليا للحزب و رئيس لجنه العلاقات الخارجية بالحزب - مصطفى الجندي مساعد رئيس الوفد و وزير الشئون الأفريقية بحكومة الظل الوفدية - اللواء سفير نور رئيس لجنة الدفاع و الامن القومي بالحزب - الدكتور ماجد فرج عضو لجنة الثقافة بالحزب.

بالإضافة إلى حازم فاروق عضو مجلس الشعب السابق عن الاخوان المسلمين و ضم وفد حماس كل من د. محمود الزهار – د. خليل الحيه – المهندس نزار عوض الله اعضاء المكتب السياسي لحماس.

اخبار ذات صلة