وزعت 15000 نسخة منها

الكتلة الاسلامية تصدر نشرة بمناسبة يوم الارض

غزة – الرسالة نت

أصدرت الكتلة الاسلامية أمس الأربعاء نشرة بعنوان " يوم الأرض الذكرى والواجب " ووزعتها على نحو 15000 طالب من طلاب جامعات وكليات القطاع ، وذلك ضمن سلسلة من الفعاليات المختلفة التي تقوم بها الكتلة الاسلامية لإحياء ذكرى يوم الأرض .

واشتملت النشرة على أبرز الوقائع والأحداث التي تخللت يوم الأرض وما اشتمل عليه من هبه جماهيرية عارمة في كافة أقطار الوطن العربي ، موضحة أهم الأسباب التي خرجت من أجلها الحشود الجماهيرية الثائرة على مصادرة الاحتلال لملايين الدونمات من المدن والقرى الفلسطينية التي استولى عليها الاحتلال الصهيونى بعد سلسلة المجازر المروعة التي ارتكبها الاحتلال منذ عام 1948.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم الكتلة الاسلامية أ . أشرف الغفرى " أن إحياء الكتلة الاسلامية لذكرى يوم الأرض يأتي باعتبار أن الأرض كانت ولا زالت مركز الصراع ولب قضية وجودنا مستقبلنا ، وأن يوم الأرض كان أول هبة جماعية للدول العربية في وجه الاحتلال الصهيونى ، مؤكدا على أن الكتلة تسعى جاهدة من اجل غرس حق العودة وحقوق الشعب الفلسطيني في عقول الطلاب ، وإعلامهم بشكل مستمر بتاريخ القضية الفلسطينية وتطوراتها .

ومن الجدير بالذكر أن يوم الأرض هو يوم الانتفاضة الوطنية العارمة التي تفجرت في الثلاثين من آذار من العام 1976، وأسفرت عن استشهاد ستة فلسطينيين  ، وعشرات الجرحى والمصابين ، واعتقل خلالها نحو 300 فلسطيني .

 

البث المباشر