قائمة الموقع

صحيفة: عباس يدرس الإعلان عن فشل "التسوية"

2009-11-09T16:38:00+02:00

القدس المحتلة- الرسالة نت

قالت مصادر صحافية "إسرائيلية" اليوم الأحد إن رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس يدرس الإعلان عن فشل العملية السلمية وحل السلطة الفلسطينية.

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" نقلاً عن مسؤولين في السلطة الفلسطينية: "إن عباس ينتظر، قبيل الإعلان عن نيته، ليرى ما إذا كانت واشنطن والأطراف الأخرى ستقوم ببذل ما يكفي من الضغوط على (إسرائيل) لوقف بناء "المستوطنات" وإيجاد حل لمسألة تحقيق حل الدولتين.

من جهة أخرى, قال مساعدو عباس: "إن عباس بخطابه قبل أيام وجه رسالة احتجاجية إلى الأمريكيين، تفيد أن انحيازهم لصالح (إسرائيل) أدى إلى تخريب العملية السلمية، وأنه محبط من الموقف المصري بعد أن خذله وأسقط الشروط المسبقة للتفاوض, على حد قوله.

وأوضحت المصادر أن عباس يرى أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون تريد أن تزج به في مفاوضات عبثية وهو على أعتاب انتخابات رئاسية، قد لا تجري إلا في الضفة الغربية.

وكان عباس أعلن عدم ترشحه رسميا في الانتخابات الرئاسية القادمة الأمر الذي أثار العديد من التكهنات حول الأسباب التي دفعته لاتخاذ مثل هذا القرار, في الوقت الذي طالبته فيه حركة حماس بوقف عملية التسوية مع الصهاينة وإعلان فشلها.

 

اخبار ذات صلة