قائمة الموقع

مديرية الوسطى تكرم مدير "رودولف فالتر" السابق

2011-04-03T16:42:00+03:00

الوسطى – الرسالة نت

كرم مدير التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى أ. علي أبو حسب الله أمس الأحد، مدير مدرسة رودلف فالتر الأساسية (أ) للبنين أ. توفيق أبو الروس، في حفل مهيب أقامته المدرسة تكريما لمديرها السابق الذي أنهى خدمته التعليمية.

وحضر الاحتفال نائبا مدير التربية والتعليم وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين ومدراء المدارس، ومدير أوقاف الوسطى أ. إبراهيم درويش وأ. معاذ زايد -مدير التوجيه السياسي والمعنوي بالمحافظة الوسطى- ونقيب المعلمين أ. فطين البنا وعدد من أولياء الأمور.

وثمّن مدير التربية أ. أبو حسب الله إدارة المدرسة على هذه اللفتة المميزة والراقية لتكريم رجل يستحق كل الوفاء والتقدير، وقال: " لنا الفخر أن نشارك في هذا التكريم وإن كان لنا من كلمة فإننا نقول : لم نأت لنكرم هذا الرجل العظيم فقط، بل نتشرف بتكريمه".

ووصف أبو حسب الله بدوره رودولف فالتر بالعصامي والمعروف عند المواقف الصعبة، مضيفاً: "لمسنا منه حبه لعمله ومهنته فأخلص وبذل فيها من وقته الغالي والنفيس، فلم يكن فقط لعمله بل كان رجل إصلاح على مستوى الوطن".

أما مدير المدرسة الجديد أ. كمال فرج الله فرحب بالحضور وأثنى على جهود المدير السابق أ. توفيق أبو الروس وعلى عطائه الواضح.

وفي كلمة المحتفى به أ. توفيق أبو الروس قال فيها: "في هذا الموقف تتصارع المشاعر لكنني بداية أتذكر أ. خليل بشير المؤسس الحقيقي لهذه المدرسة (...) إن شرف الإنسان مستمد من الرسالة والغالية التي يعمل بها، ومهنة التعليم مهنة عظيمة تسير بمشاعر نور تبدد طريق الظلام"، معبرا عن اعتزازه بمهنته وبانتمائه لهذه المدرسة.

واختتم أبو الروس كلمته بنصائح إلى المعلمين مناشدا إياهم الالتزام بطاعة الله والإخلاص في العمل، ثم تبع كلمته كلمة للشيخ إبراهيم درويش -مدير أوقاف الوسطى- عبر فيها عن سعادته بهذا الحفل التكريمي، وافتخاره بمدير مدرسة حرص دوما على أن يحفظ طلاب مدرسته القرآن الكريم.

وفي نهاية الاحتفال كرم القائمون على الحفل مدير "رودولف فالتر"، هذا وتخلل الحفل عديد من الفقرات الإنشادية والعروض الرياضية والكشفية.

اخبار ذات صلة