قائمة الموقع

المحاكم النظامية تنظم ورشة عمل

2011-04-06T08:30:00+03:00

غزة- الرسالة نت

نظمت الإدارة العامة للمحاكم النظامية ورشة عمل بعنوان " دليل الإجراءات الموحد لدوائر التنفيذ والأمانات المالية ", بمشاركة المستشار عبد الرؤوف الحلبي رئيس المجلس الأعلى للقضاء, و زياد ثابت رئيس محكمة بداية خان يونس, ومحمد طبيل مدير عام المحاكم النظامية وبحضور مأموري التنفيذ ورؤساء الأقلام بالمحاكم النظامية وموظفي دائرة الأمانات المالية .

وقال طبيل أنه " قد لوحظ من خلال جولات التفتيش على المحاكم النظامية بأن هناك تباين في تطبيق الإجراءات المعمول بها في دوائر التنفيذ بالمحاكم المختلفة مما أوجب على الإدارة العامة طرح مشروع لتجنب هذا التباين من خلال تقديم مشروع دليل الإجراءات الموحد" .

من جهته أوضح رامي صلوحة مأمور تنفيذ محكمة بداية غزة إجراءات تسجيل طلب التنفيذ وكيفية تقييد طلباته كما وعرض نموذج طلب تنفيذي و نموذج لتوحيد الرسوم داخل دوائر التنفيذ في جميع المحاكم النظامية، وفقاً لقانون رسوم المحاكم.

بدوره قدم بسام العشي رئيس قسم التفتيش المالي تصور حول " الإجراء الموحد في إدارة الأمانات المالية ", حيث قال "جمعنا نماذج من البيانات والإجراءات المعمول بها في جميع المحاكم النظامية بالقطاع ووجدنا بأن هناك تباين فأنشأنا هذا الدليل وفقاً للقانون وتم التوافق عليه".

كما لفت العشي الي ان مشروع " دليل الإجراءات لدوائر التنفيذ والأمانات المالية هو الأول على مستوى الوزارات والمؤسسات الحكومية في القطاع ".

اخبار ذات صلة