قائمة الموقع

استنكار فلسطيني واسع للعدوان على غزة

2011-04-07T20:05:00+03:00

غزة-الرسالة نت

استنكرت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، العدوان الصهيوني الأخير على القطاع، والمستمر حتى هذه اللحظات، داعية في بيانات وصلت "الرسالة نت" نسخة عنها جميع الأجنحة العسكرية إلى التوحد في أرض الميدان.

وطالبت حركة المقاومة الاسلامية حماس المجتمع الدولي بلجم العدوان الصهيوني المتواصل، مشددة ان الاحتلال يستغل تراجع غولدستون عن تقريره الذي يدين جرائم الاحتلال خلال عملية الرصاص المصبوب، من اجل ضرب قطاع غزة وارتكاب مزيد من الجرائم بحق شعبنا الفلسطيني.

وحمل فوزي برهوم الناطق باسم الحركة، في تصريح صحفي، العدو الصهيوني تداعيات تصعيد عدوانه على غزة ، مؤكداً في الوقت ذاته أن رد المقاومة على مجازر العدو يأتي من باب الدفاع عن النفس وحماية المواطنين وللضغط على الاحتلال لوقف جرائمه.

من جهتها حملت كتلة التغيير والإصلاح الاحتلال الصهيوني مسئولية العدوان الأخير على قطاع غزة، مؤكدة على ضرورة وحدة الموقف الفلسطيني في إدارة الميدان.

وأكدت الكتلة في بيان صحفي على صمود الشعب الفلسطيني في وجه العنجهية الصهيونية وضرورة ثورة الشعوب العربية والإسلامية في وجه المحتل الصهيوني وعدم تمكينهم من الاستفراد بقطاع غزة.

وقالت إن العدو الصهيوني يتحمل وحده التداعيات المترتبة على هذا العدوان الخطير الذي يستهدف الأبرار من أبناء شعبنا.

بدورها استنكرت وزارة الخارجية والتخطيط الفلسطينية التصعيد الاسرائيلي الوحشي الذي استهدف مدنيين أبرياء، داعية المجتمع الدولي للتدخل الفوري لوقف مسلسل الجرائم الدموية التي ترتكبها اسرائيل بشكل يومي ضد اهالي القطاع .

وفي ذات السياق دعا النائب الأول للمجلس التشريعي أحمد بحر مصر والمشير طنطاوي والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي التدخل العاجل لوقف المجازر الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

وقال بحر في بيانٍ له الخميس: إن "تلويح الاحتلال بشن حرب جديدة لن يكسر إرادة الصمود لدى أبناء شعبنا، والاحتلال سيخسر وقادته لن يكون مصيرهم إلا وراء قضبان محكمة الجنايات الدولية".

من جهتها اكدت الوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية ان المجزة الاسرائيلية التي ارتكبت بالأمس والتي خلفت 5 شهداء و40 جريحا لن تمر مرور الكرام دون انتقام أو محاسبة الاحتلال.

ودعت ألوية الناصر صلاح الدين مقاوميها إلي استهداف كل مصالح وتجمعات العدو بجميع الوسائل المتاحة لهم أينما وجد في فلسطين.

من جهتها دعت حركة المقاومة الشعبية فصائل المقاومة للرد على العدوان الاسرائيلي على مشارف قطاع غزة قائلة "ان تصعيد المقاومة هو خير رد على تصعيد العدوان".

وقالت الحركة أن التصعيد الإسرائيلي يدلل على أن هذا الاحتلال لا يؤمن إلا بعقلية القتل والتدمير والإرهاب وهي محاولة منه لكسر اإرادة المقاومة، مطالبة كافة شرائح المجتمع بالالتفاف والتوحد خلف خيار المقاومة.

ودعت الحركة جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي إلى تحمل مسؤولياتهم بحماية أهالي القطاع من عدوان الاحتلال.

من جانبه استنكر النائب اشرف جمعة عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة فتح البرلمانية العدوان الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال النائب جمعة ان المجازر التي أوقعت العديد من الشهداء في الساعات الأخيرة ، والقصف المتواصل والعشوائي ، يستدعي وقفة من المجتمع الدولي بأسره"، مضيفا ان إسرائيل تضرب بعرض الحائط كل المواثيق والأعراف الدولية وعلي المجتمع الولي أن يلجمها ولو بالقوة.

واكد عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية ان محمود عباس يبدل مساعي وجهود حثيثة وجادة في هده اللحظات لوقف العدوان الإسرائيلي علي غزة.

واوضح جمعة ان فالاحتلال يستغل انشغال المجتمع الدولي بالإحداث والمتغيرات التي تجري في دول الإقليم حتى يمارس هده السياسة الخطيرة من قتل ودمار، ولا بد من مواجهته بكل قوة موحدين غير متفرقين وسلاح الوحدة الوطنية هو اقوي سلاح يخشاه الاحتلال على حد قوله.

يتبع..

اخبار ذات صلة