قائمة الموقع

كيف تابعت الصحف الدولية هدوء غزة؟

2011-04-11T08:06:00+03:00

غزة-الرسالة نت

صحيفة فلسطين: خلافات داخل حكومة الاحتلال تُثيرها "غزة"

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن خلافات حادة تسود أوساط حكومة الاحتلال الإسرائيلي على خلفية التصعيد الحاصل ضد قطاع غزة منذ الخميس الماضي.

القدس: غزة تقضي ليلتها الأولى من دون قصف ولا ضمانات للتهدئة

قضى الفلسطينيون في قطاع غزة ليلتهم الأولى في هدوء، من دون قصف إسرائيلي أو شهداء أو جرحى بخلاف الأيام الثلاثة الماضية التي شهدت قصفا وصف بالأشد منذ شهور.

القدس العربي: حظر جوي فوق غزة؟

لا نعتقد ان سقوط عشرين شهيدا بنيران وصواريخ الطائرات الاسرائيلية في قطاع غزة المحتل يشكل قلقا للجامعة العربية ووزراء خارجيتها، لان ما يشغل هؤلاء حاليا هو كيفية التصدي للثوار الذين يريدون اطاحة الانظمة الديكتاتورية العربية الحاكمة.

الأخبار: وقف إطلاق نار بعد سقوط 18 شهيداً

توصلت إسرائيل وحركة «حماس» إلى تهدئة متبادلة خطّتها مصر ووسطاء غربيون، بعدما أودت الغارات الإسرائيلية بحياة 18 فلسطينياً، في ظل غياب ضمانات وتواصل التهديدات الإسرائيلية، فيما طالبت الجامعة العربية مجلس الأمن بفرض حظر جوي على الطيران العسكري فوق غزة

الجريدة: باراك يوافق على اقتراح مصري لـ وقف النار حماس ليست معنية بالتصعيد

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس، الفلسطينيين في قطاع غزة بضربات عسكرية ’أشد بكثير’، إذا استمرت الفصائل الفلسطينية في القطاع بإطلاق الصواريخ باتجاه جنوب إسرائيل، في حين علمت ’الجريدة’ أن العرض الذي أعلنه وزير الدفاع إيهود باراك أمس لوقف إطلاق النار في القطاع مبني على اقتراح تقدمت به مصر.

البيان: اقتراح عربي بمنطقة حظر طيران فوق غزة

صرح الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، اثر اجتماع طارئ للمجلس الوزاري للجامعة على مستوى المندوبين أمس، انه تقرر «تكليف المجموعة العربية في الأمم المتحدة بطلب عقد جلسة لمجلس الأمن لوقف العدوان على غزة وفرض حظر جوي على الطيران العسكري الإسرائيلي فوق غزة».

الرأي: الجامعة العربية تدعو لفرض منطقة حظر طيران فوق غزة

الدستور: تهدئة متبادلة بوساطة أممية في غزة

الغد: إسماعيل هنية: الشعب الفلسطيني غير معني بالتصعيد

الأنباط : اتفاق للتهدئة بقطاع غزة

 

اخبار ذات صلة