قائمة الموقع

بلدية خان يونس تضبط مياه الصرف بـ5 نقاط

2011-04-11T08:38:00+03:00

الرسالة نت- خانيونس

أعلنت بلدية خان يونس، أن طواقمها الفنية في دائرة المياه والصرف الصحي انتهت من تركيب خمسة نقاط لضبط توزيع المياه في مناطق متفرقة من المعسكر والتي من شأنها تقليل نسبة الفاقد والتحكم في كميات المياه من خلال الآبار بشكل مباشر وضمان توصيل الخدمة المائية للسكان في وقت واحد وبكميات وفيرة.

وذكر المهندس يوسف الحاج يوسف مدير الدائرة خلال تقرير فني صدر عن البلدية، ووصل "الرسالة نت" نسخةً عنه اليوم الاثنين، أن تركيب نقاط التوزيع الجديدة يأتي استمرارا للجهود المبذولة لزيادة كميات المياه، لافتاً إلى أن البلدية تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق رسالتها الخدماتية المتمثلة في تحسين وتطوير موارد المياه في المدينة وضواحيها وتحقيق أعلى درجات الكفاءة في شبكات التوزيع.

وأشار المهندس يوسف، إلى أهمية استبدال شبكات المياه والمحابس القديمة بأخرى جديدة وزيادة كفاءة الشبكة في جميع المناطق السكنية إضافةً إلى محاربة الوصلات غير الشرعية كونها تحد من إمكانية وصول المياه للمواطنين بالكميات المطلوبة.

وأوضح مسئول لجنة التفتيش والمتابعة أيمن شهوان، أن اللجنة قامت بضبط 250 وصلة مياه غير شرعية منذ مطلع العام الجاري، لافتاً أن معظمها في أراضي زراعية، مبيناً وجود خطة موضوعة ستنفذ الأسبوع القادم للكشف عن عدادات المياه التالفة واستبدالها.

 

 

اخبار ذات صلة