قائمة الموقع

أجهزة عباس تعتقل 6 من أنصار حماس وتفصل معلمين

2009-11-10T07:13:00+02:00

الضفة الغربية - وكالات

 

  واصلت أجهزة عباس حملة اعتقالاتها في صفوف أنصار حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة المحتلة ، فاعتقلت 6 منهم خلال اليومين السابقين في محافظات طولكرم والخليل وقلقيلية.

 

ففي محافظة قلقيلية اعتقلت أجهزة عباس للمرة الثالثة عبد الحليم مراعبة من قرية راس عطية بعد اقتحام وحشي لمنزله ،كما اعتقلت من قرية عزون الأسير المحرر عبد الفتاح مصطفى و الأسير المحرر حذيفة عبد الهادي رضوان بعد استدعائهما للمقابلة .

 

واعتقلت من عزون أيضا الأسير المحرر عازم ابراهيم سكر أثناء سيره في شوارع القرية علما أنه معتقل سابق لدى ذات الأجهزة .

 

وفي محافظة الخليل اعتقلت أجهزة عباس  من بلدة يطا الأسير المحرر فارس العمور من بيته ،علما أن العمور اختطف عدة مرات لدى أجهزة عباس .

 

وفي محافظة طولكرم اعتقلت أجهزة عباس للمرة الثانية المهندس فتح الله الصعيدي (53 عاما) المدير في وزارة الحكم المحلي والوكيل المساعد السابق لوزير الأشغال  ،وجدير بالذكر أن المهنس الصعيدي تعرض  سابقا للاختطاف من قبل مجموعة من عصابات فتح واعتدوا عليه بالضرب المبرح وأطلقوا عليه النار و سرقوا سيارته وهاتفه النقال وأوراقه الثبوتية ومبلغاً من المال كان بحوزته.

 

واستمراراً لمسلسل عدم تطبيق القرارات القضائية رفضت أجهزة عباس الإفراج عن كل من بشير نوفل  و منير قراقع من قلقيلية رغم قرار قضائي بالإفراج عنهما .وفي شأن متصل ما زالت الأجهزة الأمنية في نابلس تواصل اختطاف أحد مبعدي مرج الزهور الأسير المحرر راغب بدر من بلدة طلوزا منذ ما قرابة الأربعة أشهر ،علما أن الأسير بدر معتقل سابق لدى أجهزة عباس  وأمضى العديد من السنوات في سجون الاحتلال .

 

واستمرارا لمسلسل الإقصاء الوظيفي أقدمت حكومة فياض اللاشرعية في محافظة قلقيلية  على فصل الأستاذ صدقي عبد الغني من قرية باقة الحطب ، وفي محافظة بيت لحم فصلت الأستاذ سفيان زواهرة من قرية المعصرة ومن تداعيات فصل زواهرة أنّ الطلبة الذين يدرسهم ما زالوا بلا معلم بديل .

 

  واستمراراً لمسلسل تبادل الأدوار بين قوات الاحتلال وأجهزة عباس اعتقلت قوا ت الاحتلال في الخليل ثلاثة من المفرج عنهم من سجون عباس وهم مؤيد المحتسب و قد أفرج عنه قبل أيام من سجون وقائي عباس بعد اختطاف دام 11 شهراً على الرغم من صدور قرار الإفراج من المحكمة العليا منذ أكثر من شهرين.

 

 كما اعتقلت معاذ الرجوب من بلدة دورا  والذي أفرج عنه مؤخراً من سجون أجهزة عباس علما أنها كانت قد اعتقلته أثناء تواجده في خيمة استقبال أحد الأسرى المحررين ، واعتقلت أيضا بهجت أبو ميالة  بعد اقتحامها حي أبو سنينة في الخليل وقيامها بحملات مداهمة وتفتيش ،علماً أن أبو ميالة  معتقل سابق لدى  قوات الاحتلال وأجهزة عباس..

اخبار ذات صلة