قائمة الموقع

وجبة "زنقة زنقة" تغزو مطاعم السعودية

2011-04-12T17:00:00+03:00

السعودية – الرسالة نت

أطلق مطعم للوجبات السريعة بمدينة الإحساء السعودية اسم «زنقة» على احدى وجباته، مستمدا ذلك من العبارة الشهيرة للزعيم الليبي معمر القذافي، التي رددها في خطابه الذي توعد فيه بملاحقة الثوار في كل مكان في ليبيا.

وذكرت صحيفة «الحياة» اللندنية ان عبارة الزعيم الليبي أخذت منحنيات متعددة في الاستخدام، فباتت عبارة للفت الأنظار في عالم التسويق، خاصة بعد ان اختارها مطعما للوجبات السريعة في الإحساء، ليطلقها على احدى وجباته.

ولم يكتف المطعم بذلك، بل اختار التهكم على خطاب القذافي، وحوّر بعض كلماته، وكتب أمام صورة الوجبة «دقت ساعة الأكل، حانت ساعة الطلب.. زنقة زنقة»، في اشارة الى تصريح القذافي: «دقت ساعة الزحف، دقت ساعة العمل».

واختار المطعم وضع لوحة كبيرة تحمل هذه العبارة أمام بابه، ليلفت الأنظار، فيما ذكر احد العاملين في المطعم ان الطلب على الوجبة «كبير جدا».

ويبلغ سعر «زنقة زنقة» 13 ريالا، وهي لا تختلف عن الوجبات الأخرى، التي تقدمها مطاعم الوجبات السريعة، الا ان الاسم الجديد منحها ميزة التسويق السريع.

وترسم صورة هذه الوجبات ابتسامة عريضة على وجوه الزبائن، إذ أكد منصور على ان الطريقة «ليست جديدة او مبتكرة، ففي السابق كانت تطلق أسماء الفنانين على الأكلات والملابس لتسريع تسويقها، الا ان عبارة القذافي كانت مميزة، على رغم مرارة الظرف الذي قيلت فيه هذه العبارة الكوميدية»، مضيفا «لم أجد اختلافا في طعم الوجبة عن الوجبات الأخرى، لكن يُحسب للمطعم لفت أنظار الزبائن بصورة تسويقية رائعة».

اخبار ذات صلة