أبو مجاهد: المقاومة ستثبت فشل القبة الحديدية

غزة - الرسالة نت - خاص

كشف أبو مجاهد الناطق باسم ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية عن امتلاك المقاومة الفلسطينية تكتيكات استراتيجية من شأنها إفشال منظومة القبة الحديدية التي يسعى الكيان الصهيوني من خلالها لإسقاط صواريخ غزة.

وقال أبو مجاهد في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" :" كان هناك توافق استراتيجي بين الأذرع العسكرية على تكثيف الضربات الصاروخية ضد مغتصبات العدو، في الوقت الذي صعّد الاحتلال من عدوانه على غزة".

وأكد أن ضربات المقاومة أدخلت مستوطني غلاف غزة في خوف دائم، وأنها غيرت موازين الرعب مع جيش الاحتلال الصهيوني.

واعتبر الناطق باسم الألوية أن تصعيد الاحتلال على حساب نجاح القبة الحديدية هو "أمر دعائي" يهدف لطمس آثار الفشل الصهيوني في ردع المقاومة الفلسطينية، مشيراً إلى أن قبول قادة الاحتلال بالجهود الدولية للتهدئة جاء للخروج من هذا المأزق.

ويستعد جيش الاحتلال الإسرائيلي للتزود بـ (6) بطاريات جديدة من منظومة القبة الحديدية المضادة للقذائف الصاروخية المنطلقة من قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة عام 48.

ويعتزم جيش الكيان التزود بأول هذه البطاريات في غضون الاشهر الـ6 المقبلة، وفق توقعات باستكمال عملية التزود بجميع هذه البطاريات نهاية 2012.

والقبة الحديدية نظام دفاع جوي متحرك طور من قبل شركة رافئيل الإسرائيلية لأنظمة الدفاع المتقدمة، والهدف منه هو اعتراض الصواريخ قصيرة المدى والقذائف المدفعية.

يذكر أنَّ قيادات إسرائيلية من رؤساء مجالس محلية ورؤساء أحزاب في البلدات المحاذية لقطاع غزة، كانوا قد طالبوا حكومة الاحتلال بنصب بطاريات إضافية من القبة الحديدية للدفاع هن بلداتهم، وعدم الاكتفاء ببطاريتي عسقلان وبئر السبع، وذلك في أعقاب التصعيد الإسرائيلي الأخير.

البث المباشر