قائد الطوفان قائد الطوفان

مسيرات بغزة تنديدًا بجريمة قتل أريغوني

 غزة – الرسالة نت

اكد القيادي في حركة حماس الدكتور محمود الزهار ان جريمة اغتيال المتضامن الايطالي لن تمر مرورا عابرا مشددا ان الحكومة ستلاحق المجرمين في كل مكان ولن تسمح بتكرارها مرة اخرى .

واكد الزهار خلال اعتصام تضامني نظمته حركة المقاومة الاسلامية " حماس " بعد ظهر اليوم تنديدا بجريمة قتل المتضامن الايطالي فيتوريو اريغوني  ان الشعب الفلسطيني بكافة أماكن تواجده  يدين  هذه الجريمة، مشددا انها ليست من ديننا وأخلاقنا كمسلمين وفلسطينيين وتاريخنا".

وشارك في الاعتصام عدد من قادة حركة حماس وأنصارها وشخصيات المجتمع المدني، ورفع المشاركون لافتات تندد بجريمة القتل وتؤكد تضامن غزة مع أصدقائها.

واشار الزهار الى ان جريمة اغتيال المتضامن الايطالي تأتي في سياق محاولات وخطط الاحتلال لمواجهة قوافل وسفن التضامن مع شعبنا في قطاع غزة .

وتوقع  أن "الاحتلال سيقوم باستغلال الجريمة أبشع استغلال .

من جانبه قال المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري: إن "هذه الجريمة أساءت للشعب الفلسطيني وآلمت كل مواطن، وها هي غزة تخرج اليوم لتعبر عن غضبها وبراءتها من هذه الجريمة".

 واكد أبو زهري أن أريغوني كان صديقًا لغزة مشددا على أن المجرمين القتلة لا يعبرون عن عادات وقيم الشعب الفلسطيني، داعيًا إلى إيقاع أقصى درجات العقوبة بحقهم.

ودعا ابو زهري قادة التضامن الدولي على غزة أن يكون ردهم على هذه الجريمة بأن يواصلوا جهودهم لوصول القوافل الإغاثية إلى القطاع.

وقال: "ستبقى غزة آمنة ومطمئنة ومحتضنة لأبنائها وأصدقائها والمتضامنين معها، بالرغم من هذه الجريمة التي يرفضها شعبنا بشدة".

البث المباشر